رأفت يستنكر إقدام "حماس" على تنظيم مظاهرات في غزة تطالب برحيل الرئيس

صالح رافت
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استنكر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، اقدام حماس على تنظيم مظاهرات في قطاع غزة تطالب برحيل الرئيس.

وأكد رأفت في بيان له، اليوم الأحد، أن مشاركة الرئيس في القمة العربية الاوربية في شرم الشيخ، هدفها تأمين الدعم لمواصلة كفاح شعبنا وحقوقه.

وقال: "من المؤسف أن تقدم حركة حماس اليوم وفي الوقت الذي تعقد فيه القمة العربية الاوربية الأولى في شرم الشيخ بمشاركة الرئيس، على تنظيم مظاهرات في قطاع غزة تدعو الى رحيله، في مناكفة سياسية لا أخلاقية".

وأضاف رأفت، "اقدام حركة حماس على ذلك يؤكد من جديد رفضها لتنفيذ الاتفاقيات الفلسطينية وآخرها اتفاق المصالحة والذي وقع في القاهرة عام 2017 وأجمعت عليه كل الفصائل الفلسطينية.

واستنكر اقدام حركة حماس على تنظيم هذه المظاهرات، ودعاها الى وقفها فورا والاستجابة للجهود المصرية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة، من خلال المباشرة فوراً في تنفيذ اتفاق المصالحة الذي تم التوصل اليه بين فتح وحماس تحت الرعاية المصرية بالقاهرة في 2017.

 وأكد رأفت أن الرئيس محمود هو الرئيس الشرعي للشعب الفلسطيني المنتخب من قبل شعبنا ومن قبل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومجلسها المركزي.