بالفيديو بالفيديو - الأهلي يخطف الجونة في االحظات الأخيرة ويطارد الزمالك

201902160920172017.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

 فاز الأهلي على نظيره الجونة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجونة ضمن الأسبوع الـ24 من الدوري الممتاز.
تقدم محمد ناجي جدو للجونة في الدقيقة 54، وتعادل كريم نيدفيد للأهلي في الدقيقة 79، قبل أن يسجل ناصر ماهر هدف الفوز للأحمر في الدقيقة 87.

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة منتزعًا المركز الثاني من بيراميدز، والذي هبط الأخير إلى المركز الثالث، وليبتعد الأهلي بفارق 4 نقاط عن الزمالك المتصدر، في حين تجمد رصيد الجونة 26 نقطة، في المركز الـ11.

حاول الأهلي التسجيل مبكرًا في الدقائق الأولى من الشوط الأول، حاول الأهلي تشكيل خطورة من خلال ناصر ماهر ورمضان صبحي وجونيور أجاي لكن نجح دفاع الجونة في إفساد معظم هجمات الأهلي.

بعد مرور الربع ساعة الأولى تبادل الفريقين الاستحواذ بينهما، حاول الجونة خطف هدف من خلال الهجمات المرتدة، لكن دفاع الأهلي كان على الموعد.

في الدقيقة 19 تمريرة سحرية لأجاي أمام المرمى لكن اللاعب لم ينجح اللاعب بترويضها لكن دفاع الجونة بقطع الكرة، ليمسكها حارس الجونة وكانت أخطر هجمات الأهلي.

وفي الدقيقة21 أرسل إسلام عبدالمنعم لاعب الجونة عرضية "بالمقاس" لأحمد حسن مكي لكن تمر العرضية بجانبه، في هجمة خطيرة للجونة كادت تعلن هدف

الجونة الأول.

في الدقيقة 23 سيطرة من لاعبي الجونة في محاولة لامتصاص حماس الأهلي، وفي الدقيقة 25 توقف اللعب بسبب إصابة أحمد الألفي لاعب الجونة.

بعد مرور نصف ساعة بين الفريقين، حاول كل من الطرفين تكثيف الهجمات من أجل هز الشباك بالهدف الأول، وزادت الثقة لدى لاعبي الجونة من أجل خطف الهدف الأول عبر محمد ناجي جدو وأحمد حسن مكي، واختراقات إسلام عبدالمنعم لاعب الجونة على الجبهة اليسرى للفريق.

وفي الدقيقة 43، عرضية خطيرة أرسلها علي معلول من ضربة ثابتة لعمق منطقة جزاء الجونة كاد لاعب الجونة يسجلها في مرمى فريقه لكنها خرجت لضربة ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، خرج لاعب الجونة أحمد الألفي ودخل بدلًا منه إسلام رشدي، حاول الجونة خطف الهدف الأول بعد عرضية من إسلام رشدي لاعب الجونة من جهة اليسار مرت بعيدة عن مرمى الأهلي في الدقيقة 49.

بعدها بدقيقة، حاول الأهلي الرد سريعا في  عرضية من علي معلول من جهة اليسار قابلها ناصر ماهر من داخل منطقة الجزاء

برأسية مرت أعلى مرمى الجونة.

وفي الدقيقة 53 سجل محمد ناجي جدو مهاجم الجونة الهدف الأول ، بعد تسديدة من جدو أعلى شريف إكرامي حارس الأهلي، حاول محمد هاني مدافع الأهلي إخراجها لكنها أرتطمت بسعد سمير، لتسكن الشباك وتعلن الهدف الأول للجونة.

وفي الدقيقة 56 قام مارتن لاسارتي المدير الفني لفريق الأهلي بخروج كل من حسين الشحات وهشام محمد ودخول جيرالدو وكريم "نيدفيد" بدل منهما.

وفي الدقيقة 62 تمريرة لرمضان صبحي منفرد أمام المرمى لكن الحكم يحتسب تسلل على لاعب الاهلي، وفي الدقيقة 63 قام جهاد جريشة حكم المباراة بطرد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي لإعتراضه على الهدف.

في الدقيقة 73 سجل الأهلي هدف التعادل عبر جيرالدو، لكن حكم المباراة قام بإلغاءه بداعي  التسلل، بدأت الهجمة من خلال تمريرة رمضان صبحي إلى محمد هاني والذي أرسلها الأخير عرضية أرضية، ليسددها جيرلدو في الشباك قبل أن يتم إلغاءه

وفي الدقيقة 79، سجل كريم نيدفيد هدف التعادل في شباك الجونة، بعد تسديدة قوية على يسار حارس الجونة، فشل في التصدي لها.

وفي الدقيقة 87 سجل ناصر ماهر هدف  التقدم، بعد تسديدة قوية في شباك الجونة من تمريرة مروان محسن، لتعلن تقدم الأهلي بالهدف الثاني بـ"ريمونتادا" رائعة من لاعبي الأهلي.

حاول لاعبي  الجونة وسط استفاقة لاعبي الأهلي، تسجيل هدف العودة، لكن دفاع الأهلي كان على الموعد.

في الدقيقة 90 قام حكم المباراة بإحتساب 5 دقائق وقت بدل ضائع.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي طرد جهاد جريشة، مدافع الأهلي سعد سمير بعد تحصله على الورقة الصفراء الثانية.