وهذه تفاصيلها

قناة عبرية تنقل عن مصادر فلسطينية وإسرائيلية قرب إتمام صفقة تبادل جديدة

قناة عبرية تنقل عن مصادر فلسطينية وإسرائيلية قرب إتمام صفقة تبادل جديدة
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

نقلت القناة العبرية السابعة، اليوم الإثنين، عن مصادر إسرائيلية وفلسطينية، تأكيدها قرب إتمام صفقة تبادل أسرى جديدة، بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال الصحفي الإسرائيلي، يوني بن مناحيم، للقناة العبرية: إنّ "مصادر رفيعة بحركة حماس، أكدت قرب إتمام صفقة تبادل أسرى"، مُشيراً إلى أنّ إسرائيل تسعى لإتمام صفقة جديدة.

وأوضح أنّ نتنياهو يُريد استخدام ملف الصفقة في دعايته الانتخابية، مُبيّناً أنّ الشاباك الإسرائيلي التقى مؤخرا، بـ30 أسيراً من محرري صفقة شاليط، داخل السجون الإسرائيلية، بهدف ترتيب الإفراج عنهم.

وتابع: "حماس طالبت بالإفراج عن 1500 أسير أمني، منهم 500 من المحكومين بالمؤبد، مقابل الإفراج عن الإسرائيليين والجنود المحتجزين لديها".

وأعلنت "كتائب القسام" لأول مرة بشكلٍ رسمي في بيان متلفز للمتحدث باسمها أبو عبيدة، في إبريل/ نيسان 2016، وجود 4 أسرى إسرائيليين بحوزتها، دون تقديم أي تفاصيل حول مصيرهم.

يُشار إلى أنّ حركة حماس أبرمت في أكتوبر / تشرين الأول 2011 صفقة تبادل مع إسرائيل بوساطة مصرية، تم بموجبها إطلاق سراح 1027 معتقلاً فلسطينيًا، مقابل إطلاق حماس سراح الجندي جلعاد شاليط الذي كان محتجزاً لديها.