"لن نخضع للابتزاز"

الحمد الله: المرحلة تتطلب تعزيز الالتفاف حول الرئيس

الحمد الله والرئيس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد ريس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، أن المرحلة تتطلب تعزيز الالتفاف الوطني حول الرئيس محمود عباس ودعم مواقفه الثابتة أمام التحديات والصعاب.

وقال الحمد الله في كلمة له على هامش حفل إطلاق فعاليات اليوم الوطني الاول لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين، اليوم الإثنين بمدينة رام الله، إننا "لن نخضع للابتزاز، وسنتمكن من تجاوز الأزمة الراهنة، ونعيد ترتيب بعض الأولويات، وسنعمل على المزيد من ترشيد وتقنين النفقات، بما يتجاوب مع التحديات الجديدة، لنتمكن من الوفاء بالتزاماتنا".

وأضاف: "نواجه اليوم، قيادة وحكومة وشعبا، تداعيات مرحلة فارقة تزداد فيها التحديات والصعاب، حيث يتعاظم الحصار المالي والسياسي المفروض علينا، وتواصل إسرائيل تحدي الإرادة الدولية وتتوسع في استيطانها، وفي نهب الأرض والموارد، وتفرض مخططات التهجير على شعبنا في القدس وتحاول إفراغها من سكانها الأصليين وتحاصر مؤسساتها وقواها الوطنية، وتحكم حصارها على قطاع غزة".

 وشدد الحمد الله أن كل هذا ألتضييق على الشعب الفلسطيني وابتزازه ماليًا من أجل تقويض فرص إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة ومتواصلة جغرافيًا.

 

وتناولت جلسات اليوم الوطني الأول لإدارة النفايات الصلبة في فلسطين معلومات فنية حول طرق جمع النفايات ونقلها والتخلص منها، إلى جانب برامج التوعية وأساليب إعادة الاستخدام والتدوير، والاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وإدارة النفايات الطبية والخطرة.