محملاً برياح قطبية

فلسطين تتأثر بمنخفض جوي عميق يصل غدًا.. هذه تفاصيله!

منخفض جوي عميق
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الاثنين، أن فلسطين ستتأثر بأجواء عاصفة وماطرة، نتيجة منخفض عميق يصل المنطقة.

وأفادت الأرصاد، أن انخفاضًا سيطرأ على درجات الحرارة بدءًا من يوم غدٍ الثلاثاء، نتيجة تشكل منخفض جوي جديد شرق البحر الأبيض المتوسط وسيتمركز إلى الشرق من جزيرة قبرص في وقت لاحق.

ومن المتوقع أن يتحول هذا المنخفض ليصبح عميقاً ومحملاً برياح قطبية باردة إلى باردة جداً وتشتد معه الرياح بشكل كبير حيث ستقفز بعض الهبات عن حاجز 100 كم/ الساعة.

ويتوقع طقس فلسطين أن تتساقط الأمطار في ساعات الليل والليل المتأخر من ليلة الثلاثاء والأربعاء في أقصى المناطق الشمالية وتمتد في فجر وصباح يوم الأربعاء نحو المناطق الشمالية الأخرى ومن ثم نحو المناطق الوسطى وصولاً الى جنوب فلسطين.

ومن المتوقع أن يحمل هذا المنخفض الجوي إضافة إلى الرياح القوية الأمطار الغزيرة بدءأ من ساعات الظهيرة من يوم الأربعاء وصولاً الى يوم الجمعة بمشيئة الله.

ورغم بعض الخصائص القطبية التي يمتاز بها هذا المنخفض الجوي العميق وفقاً لأحدث المعطيات إلا أن تساقط الثلوج على الجبال الفلسطينية العالية سيكون مستبعدًا بينما ستكون الزخات البردية حاضرة بشكل كبير.

وحذرت دائرة الأرصاد المواطنين من شدة الرياح المصاحبة لهذا المنخفض الجوي، وكذلك الأمطار الغزيرة الي قد تؤدي الى سيول قوية في مناطق الوديان، وانزلاقات على الطرقات.