مصر لم تنفذ ما وعدت به

الزهار يطالب المواطنين في غزّة بالصبر على سوء الأوضاع الاقتصادية

محمود الزهار
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

دعا القيادي بحركة حماس د. محمود الزهار، المواطنين في قطاع غزّة إلى الصبر على سوء الأوضاع الاقتصادية، لافتاً إلى أنّ مصر تُنفذ ما وعدت به بشأن أوضاع القطاع حتى اللحظة.

وأضاف الزهار، في تصريح نقلته وكالة "فلسطين اليوم"، مساء اليوم الإثنين، أنّ المواطن الفلسطيني بغزّة لم يلمس تحقيقاً لما وعدت به مصر حتى اللحظة، في إحداث اختراق بالملفات المتعلقة بالأوضاع الإنسانية والاقتصادية.

وأشار إلى أنّ حماس تنتظر من مصر ترجمة ما وعدت به عملياً على الأرض، موضحاً أنّ المسؤولين المصريين وعدوا بحلّ ملف المختطفين الأربعة.

المصالحة والتهدئة

دعا الزهار، إلى تطبيق اتفاق 2011 الذي وقعته الفصائل في القاهرة، الذي ينص على إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني، قائلاً: إنّ "مصطلح المصالحة مضلل فلا مصالحة حقيقية بين من يتعاون مع العدو الإسرائيلي وبين من يقاوم الاحتلال".

ورأى أنّ الاحتلال يحاول التملص من تفاهمات التهدئة لمزيد من الضغط على الفلسطينيين في غزّة، مؤكّداً على أنَّ المقاومة تراقب عن كثب مماطلة الاحتلال في تنفيذ تفاهمات التهدئة.

وبيّن الزهار، أنّ الرد على عدم التزام الاحتلال بتفاهمات التهدئة، سيكون بزيادة الضغط عليه بشتى الوسائل والخيارات وصولاً إلى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني.