منذ فجر اليوم

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

الضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ فجر اليوم، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة بأنحاء مختلفة بالضفة الغربية، و مدينة القدس المحتلة.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجرًا، أربعة شبان من المحافظة، بينهم أسير محرر.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت، كلًا من؛ الأسير المحرر محسن أسعد ثوابتة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، ويوسف كوازبة من منطقة المناورة في المدينة، ومحمد جعفر دعدوع، وأكرم محمد دعدوع من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد اقتحام منازل ذويهم.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة مواطنين من محافظة طوباس، بعد مداهمة منازلهم.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت من طوباس، كلًا من؛ "سامر سميح صوافطة، وباسم ذيب صوافطة، ونجليه محمد وقسام صوافطة"، كما اعتقلت من بلدة طمون جنوب المدينة، رايق صادق بشارات.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، سبعة شبان من المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية شمال المدينة، واعتقلت خمسة شبان، وهم: محمد فايز شولي (26 عامًا)، ومحمد سوالمة (32 عامًا)، وبسام حامد شولي (38 عامًا)، وفارس بسام شولي (30 عامًا)، ومثنى إحسان سوالمة (36 عامًا)، عقب مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية تل جنوب غرب المدينة، واعتقلت الأسير المحرر محمود نايف سلوادي (24 عامًا)، كما داهمت قرية صرة غربا، واعتقلت الشاب عصام وليد غانم (33 عامًا)، عقب مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة مواطنين من المحافظة، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مضادر محلية، أن قوات جيش الاحتلال اعتقلت المواطنين أحمد سميح غنيمات، وطلال غنيمات، عقب تفتيش منزليهما في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

واعتقلت تلك القوات الفتى زيد نجل الأسير نبيل المسالمة من بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، والشاب معاذ يوسف محمد طبيش من قرية خرسا.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدات سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي جورة بحلص، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من منازلهم في بلدتي العيزرية وأبو ديس جنوب شرق المدينة، وحولتهم إلى مركز توقيف واعتقال للتحقيق معهم.

وشملت الاعتقالات: "أحمد جواد عثمان، ومحمود خالد دمدوم من العيزرية، ومحمد يزيد بحر من أبو ديس".