لن ترى النور!!

هذا هو تعقيب إسرائيل على تصريحات كوشنير بشأن عملية السلام

هذا هو تعقيب إسرائيل على تصريحات كوشنير بشأن عملية السلام في الشرق الأوسط
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

قال وزير المالية الإسرائيلي رئيس حزب "كلنا" موشيه كحلون: "إذا نصت صفقة القرن على تقسيم مدينة القدس، فإنّها لن ترى النور"، وذلك تعقيباً على نشر صهر ترامب جاريد كوشنر بعض تفاصيل خطة السلام الأمريكية.

وزعم كحلون، بحسب قناة "كان" العبرية، أنّ الوقت الراهب لا يوجد به شريك في الطرف الفلسطيني لصنع السلام، زاعماً أنّه لم يرى تحمساً في السلطة الفلسطينية لمناقشة الأمور السياسية.

وكشف كبير مستشاري الرئيس الأميركي جاريد كوشنير، أمس الإثنين، المبادئ الأربعة للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين المعروفة بـ"صفقة القرن".

وقال كوشنير: "كان تركيزنا على أربعة مبادئ في خطة السلام، الأول هو الحرية التي نريد أن ينعم الناس بها، المتمثلة بحرية الفرص والدين والعبادة".

وأضاف: "المبدأ الثاني هو الاحترام، حيث نريد أنّ تكون كرامة الناس مصانة ويحترموا بعضهم البعض، كما نريد أنّ يستفيدوا من الفرص المتاحة لتحسين حياتهم من دون السماح لنزاعات الاجداد باختطاف مستقبل أطفالهم.

وأشار كوشنير، إلى أنّ المبدأ الرابع والأخير في الخطة الأمريكية هو مبدأ الأمن، مُعبراً عن أمله في التوصل إلى مقاربة جديدة بشأن إحلال السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، رُغم وجود تحديات وفرص كبيرة.