بالصور الاحتلال يفرج عن النائبة خالدة جرار بعد 20 شهرًا من الاعتقال الإداري

خالدة2.jpeg
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عن النائب في المجلس التشريعي القيادية خالدة جرار، عقب قضائها 20 شهرًا في الاعتقال الإداري.

وأفادت مصادر محلية، بأن الإفراج تم على حاجز سالم العسكري غربي مدينة جنين فجر اليوم، لعدم إقامة حفل استقبال لجرار في المنطقة.

وقالت جرار في تصريح صحفي صباح اليوم، عقب الإفراج عنها: أبلغوني أمس أنه سيتم الإفراج عني اليوم بعد الظهر، لكن في ساعة مبكرة من صباح اليوم أخرجتني إدارة السجن وأحضرت بوسطة خاصة وأخرجوني الساعة السادسة صباحًا وهذا إجراء غير عادي لأن عملية الافراج تبدأ عادةً في مواعيد خلال النهار.

وأضافت، أنها تحمل رسالة الأسيرات بضرورة تكثيف الجهود للإفراج عن الأسرى والأسيرات، وتعزيز آليات التضامن معهم في ظل تصاعد هجمة إدارة السجون بحقهم، وأشارت إلى تفاقم معاناة الاسيرات بعدما أقدمت إدارة السجون على قمعهم ونقلهم من سجن هشارون إلى الدامون الذي لا يصلح للحياة ويعتبر مقبرة للأسيرات.

وقالت جرار: الأسرى هم جزء أصيل من شعبنا وهم قدموا التضحيات الجسام من أجل الحرية والكرامة، لذلك فإن رسالتهم حتى في ظل الظروف الصعبة هي الوحدة، وإبقاء قضيتهم كقضية أساسية لشعبنا والالتفاف والعمل أكثر من أجل إطلاق سراحهم.

يشار، إلى أن قوات الاحتلال قررت الإفراج عن القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قبل يومين، لينتهي اعتقالها اليوم بعد قضاء 20 شهرًا في الاعتقال الإداري داخل سجون الاحتلال.

ويذكر، أن القيادية جرار سياسية فلسطينية، وقيادية بارزة في الجبهة الشعبية، ونائب في المجلس التشريعي، وهي أسيرة محررة قضت سنوات في سجون الاحتلال.

خالدة2.jpg