والاحتلال يبعد مقدسيين عن المسجد

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحام الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اقتحمت مجموعة من المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحراسة أمنية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن عشرات المستوطنين المتطرفين، اقتحموا صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى، وتجولوا فيها وأدوا طقوساً تلمودية، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى صعيد آخر، أبعدت شرطة الاحتلال، مساء أمس، المواطن المقدسي نضال بدر الزغير (50 عاما) عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 3 شهور.

وكانت قوات الاحتلال استدعت الزغير أمس للتحقيق في مركز القشلة بباب الخليل في البلدة القديمة بالقدس، وسلمته قرار الابعاد قبل إخلاء سبيله.

وبإبعاد الزغير يصبح  الرابع في اخوته المبعد عن الأقصى، حيث ابعد شقيقيه حمزة وإيهاب يوم الجمعة الماضي لمدة أسبوعين، فيما أبعد الاحتلال في وقت سابق شقيقهم رائد- وهو موظف بلجنة الاعمار بدائرة الأوقاف -عن المسجد الأقصى 6 شهور، قضى منها 4 شهور.

في السياق ذاته، أفرجت سلطات الاحتلال، مساء أمس، عن حارس المسجد الاقصى علي حمد وهو من سكان حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة خمسة أيام، علما أن الاحتلال اعتقله أثناء خروجه من المسجد من جهة باب اسباط.

كما سلمت سلطات الاحتلال المعلمة المقدسية خديجة خويص قرار إبعاد جديد عن المسجد الاقصى لمدة ستة شهور يبدأ من تاريخ 22/8/2019.