الحمد الله يبحث مستجدات الوضع الراهن مع المانحين

رامي الحمد الله
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

ناقش رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، مع مانحين تداعيات اقتطاع اسرائيل من أموال عائدات الضرائب الفلسطينية، وأطلعهم على آخر التطورات السياسية والاقتصادية في فلسطين، ومستجدات الوضع الراهن.

واستعرض الحمد الله خلال اجتماع عقد بمقر رئاسة الوزراء في رام الله، مستجدات عملية إعادة إعمار قطاع غزة، بالإضافة الى التنمية الاقتصادية في فلسطين في ظل المعيقات الإسرائيلية، والجهود المبذولة لزيادة الناتج المحلي الفلسطيني، والاعتماد على المنتج الوطني وتخفيض استيراد المنتجات الاسرائيلية، بالإضافة الى خفض نسبة البطالة من خلال التوجه نحو التعليم التقني نظرا لحاجة السوق.

وأكد الحمد الله على ضرورة تدخل المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين والمقدسات في القدس والخليل، والاقتحامات اليومية خاصة للمناطق الخاضعة للسلطة الفلسطينية.

وتعقيبا على سن اسرائيل قانون الاقتطاع من عائدات الضرائب الفلسطينية، قال رئيس حكومة تسيير الأعمال إن الرئيس محمود عباس وجه رسالة الى الرئيس الفرنسي ماكرون من أجل اعادة النظر في بروتوكول باريس الاقتصادي، نظرا للانتهاكات والخروقات الاسرائيلية لهذا البروتوكول.