مصر لا تحتجز أي أموال للحركة

الحية يتحدث عن المصالحة وتطورات صفقة تبادل الأسرى

خليل الحية
حجم الخط

غزة-وكالة خبر

كشف عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" د. خليل الحية حقيقة احتجاز السلطات المصرية أموال خاصة بالحركة.

ونفى الحية في حديث لوكالة الوطنية للإعلام، وجود أي أموال خاصة بالحركة محتجزة لدى السلطات المصرية، مؤكداً أن ما يقال في هذا الشأن عبارة عن أكاذيب ليس لها أساس من الصحة.

وقال الحية، إن الافراج عن الشبان الـ 4 المحتجزين لدى السلطات المصرية منذ حوالي 3 سنوات دليل واضح على عمق العلاقة بين الجانبين الفلسطيني والمصري، وكذلك غزة وحركة "حماس".

وشدد الحية، على وقوف مصر إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك من خلال إلزام الاحتلال بفك الحصار عن القطاع والتخفيف من معاناة أبنائه.

وحول الجهود التي تبذلها مصر في ملف المصالحة، قال الحية إن الزيارة الأخيرة لوفد الحركة للقاهرة كانت موفقة رغم كل المعوقات الموجودة من طرف حركة "فتح"، مؤكدًا مواصلة الجهود المصرية حتى إنهاء الانقسام وتذليل كافة العقبات في هذا الاتجاه.

وأضاف "نحن جاهزون لكل ما يمكن أن يوصلنا إلى الوحدة الوطنية الحقيقية القائمة على الشراكة، ونرحب بالأخوة المصريين في غزة وكل فلسطين وقتما أرادوا ذلك".

وبشأن قرب إبرام صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال، قال الحية إن الاحتلال غير جاهز لدفع استحقاقاتها في الوقت الحالي وهو من يعطل ذلك، مضيفًا "نحن والوساطات المتعددة وفي مقدمتهم مصر جاهزون لذلك".