بشأن الوضع الفلسطيني

مصادر تكشف لـ"خبر" توافق هنية مع المسؤولين المصريين على هذا الملف!!

مصادر تكشف لوكالة "خبر" عن توافق هنية مع المسؤولين المصريين على هذا الملف
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

كشفت مصادر فلسطينية مُطّلعة، أنّ حركة حماس أبدت خلال زيارة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية إلى العاصمة المصرية القاهرة، تجاوباً كبيراً بملف إجراء الانتخابات في قطاع غزّة تزامناً مع الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وبيّنت المصادر لوكالة "خبر"، أنّ لقاءات هنية بمسؤولي المخابرات المصرية أثمرت بقبول الحركة بحث إجراء الانتخابات في قطاع غزّة، مُشيرةً إلى أنّ رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر سيلتقي هنية في غزّة الأسبوع القادم للاطلاع على حيثيات الملف.

وأوضحت أنّ موافقة حماس جاءت بعد ضمانات مصرية بالإشراف على الانتخابات وسير العملية الانتخابية بدون أي مُعيقات، وضمان القبول بنتائجها من كلا الطرفين، لافتةً إلى أنّ الكثير من الملفات بحثتها الزيارة، والتي سيتم الكشف عن نتائجها خلال الفترة المقبلة.

ووصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وصل قطاع غزّة يوم الأربعاء الماضي، بعد زيارة للقاهرة استمرت 25 يوماً، جرى خلالها بحث مختلف القضايا السياسية، خاصة المحتجزين الأربعة، والتهدئة مع الاحتلال، والمصالحة والانتخابات.

كما نتج عن الزيارة تسليم السلطات المصرية، مساء أمس الخميس، الجهات المسؤولة بغزّة 4 عناصر يتبعون كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والذين تم احتجازهم في أغسطس من العام 2015م، بالإضافة إلى 4 عناصر آخرين محتجزين لدى الجانب المصري.

يُذكر أنّ جمهورية مصر العربية ترعى ملف التهدئة بين المقاومة الفلسطينية في غزّة من جهة والاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، بالإضافة إلى رعاية ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والذي توقف بعد تفجير موكب رئيس حكومة الوفاق د. رامي الحمد الله لحظة وصوله غزّة في منتصف مارس 2018م.