تسليم رسالة المقطوعة رواتبهم لمكتب الخارجية الأوكرانية والأمم المتحدة 

تسليم رسالة المقطوعة رواتبهم لمكتب الخارجية الأوكرانية والأمم المتحدة 
حجم الخط

كييف- وكالة خبر

سلّمت جمعية الصداقة الفلسطينية الأوكرانية ممثلةً برئيسها  السيد عبد الجبور، ونيابةً عن اللجنة المطلبية للمقطوعة رواتبهم في قطاع غزّة، وضمن الخطوات التفاعلية التضامنية مع المقطوعة رواتبهم، رسالة تكشف عن سياسة السلطة التنفيذية الفلسطينية بحق أبناء المحافظات الجنوبية.

 وتم تسليم الرسالة لمكتب وزير الخارجية الأوكرانية السيد بافلو كليمكين، والمنسق العام للأمم المتحدة في أوكرانيا السيد أوسنات وبراني، ومسؤول مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إنغريد ماكدونالد.

وفي ذات السياق، سلّمت جمعيات ومؤسسات فلسطينية وكوادر وشخصيات تنظيمية من حركة "فتح" في ساحة أوربا خلال الأيام الماضية، رسائل للاتحاد الأوروبي والبرلمانات النيابية والمراكز الحقوقية والانسانية ومكاتب الأمم المتحدة في أوربا، تحمل ذات المحتوى.

ويأتي هذا الإجراء بسبب حجب رواتب أعداد كبيرة من موظفي قطاع غزّة، والمقد عددهم بحوالي "5500" موظف من الموظفين العموميين المدنيين والعسكريين، بالإضافة إلى حجب مخصصات ورواتب الأسرى والجرحى وأسر الشهداء.

يُذكر أنّ الرواتب والمساعدات التي تُقدم للشعب الفلسطيني، هي أموال تقدمها الدول المانحة ضمن الاتفاقيات الدولية التي أُبرمت مع السلطة الفلسطينية والدول الداعمة لعملية السلام والاستقرار العالمي.