بالصور: أرخص سيارات تقدمها شركة "تسلا"و تفي بوعدها للجمهور

بالصور: أرخص سيارات تقدمها شركة "تسلا"و  تفي بوعدها للجمهور
حجم الخط

بيت لحم _ وكالة خبر

كشفت شركة تسلا المتخصصة في صناعة المركبات الكهربائية عن أحدث سيارتها التي قالت إنها في متناول الكثيرين، نظرا لسعرها المعقول مقارنة بنسخ سابقة باهظة الثمن.

وأطلقت الشركة الطراز الجديد،  الذي يحمل اسم "تسلا سيدان الموديل الثالث"، التي سيبدأ سعرها من 35 ألف دولار للزبائن في الولايات المتحدة.

وغرّد المدير التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، قائلا إن السيارة الجديدة ستكون متوفرة في أوروبا خلال 6 أشهر، وفي آسيا خلال 6-8 أشهر، مشيرا إلى أن الرسوم الجمركية والضرائب قد ترفع سعر السيارة بنسبة 25 في المئة عن ذلك السعر الذي تباع فيه بأميركا.

وكان ماسك، قد وعد منذ أن كشفت "تسلا" عن النموذج الأول من هذا الطراز عام 2016 ، بتقديم نسخة جديدة بأسعار معقولة، بعدما انتقد كثيرون أسعار الطرازات السابقة لسيارات تيسلا، فمثلا تراوح ثمن "تسلا إس" بين 76- 130 ألف دولار.

وتتيح الشركة للمشترين المحتملين استئجار السيارة وإعادتها خلال 7 أيام، أو قيادتها لمسافة ألف و600 كيلومتر.

وعوضا عن حفل إعلاني ضخم للكشف عن السيارة الجديدة، اكتفت الشركة الأميركية بفتح الباب أمام طلبات شراء "تسلا الموديل الثالث عبر الإنترنت".

وفي محاولة لإنتاج سيارة بسعر منخفض، سعت الشركة إلى إغلاق عدد من معارضها في الولايات المتحدة والإبقاء على تلك التي تشهد حركة نشطة فقط، والاكتفاء بالبيع عبر الإنترنت.

وقالت الشركة إن البيع عبر الشبكة العنكبوتية وتطوير كفاءة السيارة سيساعدها لتخفيض سعر المنتج الجديد بمعدل يصل إلى 6 في المئة.

وستصل سرعة السيارة الكهربائية الجديدة إلى 260 كيلومترا في الساعة.

images (1).jpg
تنزيل.jpg
1-1231818.JPG