تونس: فلسطين تشارك في مؤتمر وزراء الداخلية العرب

فلسطين
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

انعقدت، اليوم الأحد، الدورة الـ36 لاجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب في العاصمة تونس، تحت رعاية الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، بمشاركة وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد منصور، نيابة عن رئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله.

وتناقش الدورة عددًا من الموضوعات المهمة المدرجة على جدول الأعمال، منها تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس "35 و36"، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين دورتَي المجلس "35 و36" .

وستنظر الدورة أيضًا في مشروع الخطة المرحلية التاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع الخطة المرحلية الثامنة للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، إضافًة إلى مشروع الخطة المرحلية الخامسة للاستراتيجية العربية للحماية المدنية "الدفاع المدني".

وترأس اللواء منصور، وفدًا ضم كلًا من:  "ساعد الأمني لوزير الداخلية اللواء محمد جبريني، ورئيس وحدة العلاقات العربية والدولية العميد محمود صلاح الدين، والناطق الإعلامي باسم الوزارة العميد غسان نمر، والمستشار القانوني أحمد ذبالح".

هذا وستتم مشاركة الوفد أيضًا في الاجتماع المشترك لوزارء الداخلية والعدل العرب يوم غد الاثنين، الذي يشارك فيه وزير العدل الفلسطيني علي أبو دياك، وسيتم التوقيع من قبل وزارتي الداخلية والعدل الفلسطينيتين على بروتوكولين واتفاقيتين تم اعتمادهما من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العربيتين.