بالفيديو الزمالك ينتفض ويقهر بيترو أتلتيكو في عقر داره بالكونفيدرالية

تنزيل (2).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

انتفض فريق الزمالك المصري، وحصد فوزاً مهماً وصعباً، على حساب مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة (1-0)، امس الأحد، في الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
 
سجل المغربي حميد أحداد، هدف الزمالك الوحيد، في الدقيقة 27 ليحصد الفريق المصري أول انتصار له في المجموعة، ويصحح أوضاعه بعد أن فشل على مدار 3 مباريات في الدور الأول للبطولة.
 
ورفع الزمالك رصيده إلى 5 نقاط محتلاً المركز الثاني بفارق نقطة عن نصر حسين داي الجزائري الثالث، والذي يلتقي مساء اليوم الأحد، قبل لقاءه مع جورماهيا الكيني المتصدر برصيد 6 نقاط، بينما يقبع بيترو أتلتيكو في مؤخرة الترتيب برصيد 4 نقاط.
 
اتسمت المباراة بغلبة الطابع التكتيكي بين الفريقين، وخاصة على الأطراف وتفوق الزمالك في الشوط الأول بفضل الانطلاقات السريعة خاصة من الجبهة اليمنى النشيطة.

وفي الشوط الثاني تعامل الزمالك بشكل تكتيكي دفاعي مع السيطرة الأنجولية ليخرج فائزًا مع تألق لافت من الحارس محمود "جنش" والدفاع الأبيض.
 


الشوط الأول

بدأ الزمالك اللقاء بانتشار دفاعي جيد، وأرسل جوب لاعب بيترو أتلتيكو كرة عرضة أبعدها الدفاع الأبيض وتألق جنش في إبعاد محاولة قريبة للفريق الأنجولي مع ضغط من "زيزو" في الجبهة اليمنى.

ونجح الفريق الأبيض في امتصاص الحماس الأنجولي خلال الربع ساعة الأولى.
 
تحسن أداء الزمالك بعد مرور 20 دقيقة وسيطر الفريق الأبيض على وسط الملعب لدقائق من خلال تمريرات متبادلة بين فرجاني ساسي والنقاز الذي مرر كرة عرضية لم تجد متابع في ظل سوء تمركز بوطيب ثم محاولة أخرى من ساسي بتمريرة أبعدها الدفاع.
 
وفي الدقيقة 27، سجل الزمالك هدف التقدم من كرة عرضية من جانب النقاز إلى أحداد الذي أودع الكرة الشباك ببراعة بعد تحرك رائع من جانب بوطيب.

وتحكم الفريق الأبيض في الإيقاع بشكل جيد بعد الهدف وأهدر أحداد محاولة أخرى على المرمى الأنجولي.
 
كثف بيترو أتلتيكو تحركاته قبل نهاية الشوط الأول، وأنقذ جنش كرة خطيرة مع الأداء الدفاعي المميز من عبد الغني والونش، وعدم تقدم الظهيرين النقاز وجمعة لينتهي الشوط الأول بتقدم زملكاوي.



الشوط الثاني

الفريق الأنجولي لعب بأداء هجومي أكبر في الشوط الثاني وخاصة بالكرات العرضية التي أفسدها جنش بخروجه السليم، وتألقه في التصديات.

وعاد الزمالك للتمركز الدفاعي بعيداً عن أي هجمات مرتدة وحصل محمود عبد العزيز لاعب الوسط على إنذار.
 
وأشرك الزمالك أول تغييراته بنزول إبراهيم حسن بدلاً من أحمد زيزو الذي غادر مصاباً، وأبعد خالد بوطيب أحد نجوم المباراة كرة عرضية خطيرة للفريق الأنجولي قبل أن يغادر المهاجم المغربي بعد 64 دقيقة لصالح عمر السعيد لتنشيط الجانب الأمامي للزمالك.
 
وأهدر الزمالك محاولة خطيرة من عرضية متقنة من إبراهيم حسن لم يدركها السعيد في أول فرصة للبديل السريع، ونال فرجاني ساسي لاعب وسط الفريق المصري إنذاراً للخشونة، وراوغ توني ببراعة في الجبهة اليمنى لبيترو أتليتكو لكن بلا خطورة.
 
أضاع الفريق الأنجولي ضربة رأس خطيرة فوق العارضة، وبدأ لاعبو الزمالك استهلاك الوقت بكثرة السقوط خاصة من جانب جنش ومحمود عبد العزيز.

ووجه ساسي تسديدة في يد الحارس الأنجولي، مع تألق دفاعي واضح من أحداد في تدعيم الظهير الأيسر عبد الله جمعة.
 
الزمالك ألقى بآخر أوراقه بنزول بهاء مجدي الظهير الأيسر على حساب حميد أحداد الذي بذل مجهوداً كبيراً في الدقيقة 82.

وأمسك جنش كرة عرضية من جانب بيترو أتلتيكو الذي دفع باللاعب أفونسو لتنشيط الهجوم، وكاد محمد عبد الغني أن يخطئ في التمرير ولكنه أدرك الموقف.
 
تحرك أوباما على الأطراف مع كرات سريعة للفريق الأنجولي خلال الدقائق الأخيرة وأبعد جنش فرصة خطيرة لينتهي اللقاء بفوز صعب ومهم لأصحاب الرداء الأبيض.