الاحتلال يغلق حاجز شعفاط وسط اندلاع مواجهات

حاجز شعفاط
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، حاجز شعفاط العسكري بالقدس المحتلة، أما المواطنين والحافلات، ما أسفر عن أزمة خانقة وحادة، في ظل اندلاع مواجهات مع الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن طلبة مدارس مخيم شعفاط والأحياء والضواحي المجاورة احتجوا على ممارسات قوات الاحتلال في الحاجز العسكري القريب من مدخل المخي، ونزلوا من حافلاتهم، وتطور الأمر بعد ذلك إلى اندلاع مواجهات.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال على الحاجز العسكري تعمّدوا تعطيل حركة السير أمام باصات وحافلات نقل الطلاب، بإغلاق طريق مسرب هذه الباصات.

وأضافوا، بأنهم شرعوا بتفتيش هذه الحافلات والطلبة، ما أثار غضب الطلاب، ونزولهم من الحافلات، وإطلاق العنان لأبواق مركباتهم.

وفي السياق ذاته، أصيب صباح اليوم، عشرات المواطنين باختناقات حادة، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال للقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة بكثافة وبصورة عشوائية، على منازل المواطنين في مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

وقالت المصادر، إن مواجهاتٍ عنيفةٍ ما زالت دائرة في محيط الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم، عقب إغلاق الاحتلال للحاجز العسكري أمام مركبات وحافلات الطلبة والمواطنين، واحتجاج الطلبة على هذا الإجراء، الذي أخرهم عن مدارسهم، ومعاهدهم، واضطروا إلى النزول من الحافلات.

وأوضحت المصادر، أن المحال التجارية القريبة من مسرح الأحداث بمحيط الحاجز العسكري أغلقت أبوابها وسط حالة من التوتر الشديد.