الاحتلال يصدر بلاغاتٍ قضائية ضد عائلةٍ مقدسية في سلوان

عائلة مراغة في سلوان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بلاغاتٍ قضائيةٍ ضد عائلةٍ مقدسية، تطالبها من خلالها بالأرض المقامة عليها بنايتها السكنية، الكائنة في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان، في بيان اليو، بأن جمعية "عطيرت كوهنيم" سلمت عائلة مراغة بلاغاتٍ قضائيةٍ باسم 9 من أفراد العائلة وهم: حميدان، عزية، صلاح، فدوى، منيرة، نعيم، ربيعة، إنعام، وعطاف مراغة، للمطالبة بالأرض المقامة عليها بنايتهم السكنية المؤلفة من 5 شققٍ سكنيةٍ، وموقفٍ للمركبات، ويعيش فيها حوالي 15 فردًا.

وأكدت عائلة مراغة، على أنها تعيش في البناية ببطن الهوى في سلوان منذ أكثر من مئة عامٍ، ولديها كافة الأوراق الثبوتية التي تؤكد ملكيتها للأرض والعقار.

ومن جانبها، ذكرت لجنة حي بطن الهوى، أن بناية عائلة مراغة تقع ضمن مخطط "عطيرت كوهنيم" للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى منطقة "بطن الهوى"، بحجة ملكيتها ليهودٍ من اليمن منذ عام 1881، وتدّعي الجمعية الاستيطانية أن المحكمة الإسرائيلية العليا أقرت ملكية المستوطنين من اليمن لأرض بطن الهوى.

وأضافت اللجنة، أن كامل الأرض المهددة من قبل جمعية "عطيرت" مقامًا عليها ما بين 30-35 بناية سكنية، يعيش فيها حوالي 80 عائلةً مؤلفةً من حوالي 436 فردًا، وجميع السكان يعيشون في الحي منذ عشرات السنين، بعد شرائهم الأراضي والممتلكات من أصحابها السابقين بأوراقٍ رسميةٍ.

كما وأوضحت، أن عشرات العائلات تسلمت اليوم بلاغاتٍ قضائيةٍ مماثلةٍ وقدمت اعتراضاتها ولا تزال القضايا بأروقة المحاكم، مؤكدة على أنها ستقوم بالرد والاعتراض على البلاغات القضائية الهادفة لإخلاء عائلة مراغة من بنايتها.