الرئيس الايراني: القنبلة الذرية لم تحقق الامن للكيان الصهيوني

الرئيس الإيراني حسن روحاني
حجم الخط

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني "إن القنبلة الذرية لم تتمكن من توفير الأمن للكيان الصهيوني والاستقرار له" معتبرا ان الجمهورية الإسلامية في ايران تؤكد أنها تستمد قوتها من منطقها وحوارها وليس قوة العضلات والاسلحة.

جاء ذلك في كلمته التي القاها السبت بالمؤتمر العالمي السادس لمجمع أهل البيت (عليهم السلام) المنعقد في طهران، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

وأضاف روحاني أن بلاده تريد أن تستخدم قوتها في اقرار السلام في المنطقة، موضحاً "ان الاسلحة الفتاكة لم توفر الأمن لدول الجوار التي يستخدموها في اليمن"، موضحاً "ان الجمهورية الإسلامية تمكنت من إثبات أن قوتها تكمن في التفاوض وليس في الاسلحة والعتاد.

وأكد الرئيس الايراني "نحن تصدينا بالأمس للنزعة العلمانية فيما بتنا نتصدى اليوم لنزعة تحريف الدين.. العدو يريد فصلنا عن الإسلام الحقيقي وأن يظهر الدين علة أنه مصدر العنف".

وتابع ان الاسلام غالباً ما يستخدم المنطق والاستدلال للحوار مع العالم، مشيراً إلى ان الدين الإسلامي هو نفسه الذي عقد عهوداً مع اليهود والنصارى والكفار وبقى ملتزما بها.

واستطرد: "ليس لدينا هلالاً شيعياً وإنما لدينا قمراً اسلامياً ويجب ان نتحد معاً لمواجهة التحديات والمخاطر التي تحدق بنا".