أبو هولي ينفي تغيير تفاهمات تسجيل الطلبة غير اللاجئين في مدارس الأونروا

أبو هولي: لا تغيير في تفاهمات تسجيل الطلبة غير اللاجئين في مدارس الأونروا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي، على عدم وجود أي تغيير في تفاهمات العام الماضي بخصوص تسجيل حالات الطلبة غير اللاجئين في مدارس "الأونروا" بكافة مناطق عملياتها الخمس.

وأشار أبو هولي، في تصريح وصل وكالة "خبر"، إلى أنّه أجرى ليلة أمس اتصالات مع الإدارة العليا لوكالة الغوث الدولية، وتم إبلاغه بعدم وجود أي تغيير في تلك التفاهمات، موضحاً أنّ مدارس الأونروا أبوابها مفتوحة لتسجيل غير اللاجئين وقبولهم للدراسة بها وفقاً لما هو معمول به خلال الأعوام الماضية.

وقال: إنّ "وكالة الغوث الدولية هي خير صديق للشعب الفلسطيني على مدار سبعة عقود واصلت فيها تقديم خدماتها التعليمية والصحية والإغاثية واستدامة برامجها في التنمية البشرية لحوالي 5.9 مليون لاجئ فلسطيني، والتي ساعدت في تعزيز صمودهم والحفاظ على حقهم المشروع في العودة إلى ديارهم التي هُجروا منها عام 1948 طبقاً للقرار 194".

وطالب أبو هولي، جميع شرائح المجتمع الفلسطيني واللاجئين على وجه الخصوص بالحفاظ على هذه المؤسسة الأممية وحمايتها من المؤامرات التي تحاك ضدها لتصفيتها وإنهاء دورها.

وشدّد على أنّ كل الجهود تركز في هذا العام على تحشيد الدعم المالي لضمان استقرار موازنتها وخدماتها، وكذلك الدعم السياسي لتجديد التفويض الممنوح لها وفق القرار 302، الذي سينتهي في سبتمبر القادم لقطع الطريق على المساعي الأمريكية والإسرائيلية بإلغاء التفويض أو تغييره بما يخدم مخططاتها الرامية إلى إنهاء دورها، ونقل صلاحياتها إلى المفوضية السامية.