الإفراج عن أسير من جنين بعد قضائه 17 عامًا في سجون الاحتلال

الاسير بلال ولد علي
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن الأسير بلال وجيه ولد علي (34 عامًا)، من بلدة صانور بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد قضائه 17 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الأسير ولد علي، عقب الإفراج عنه على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين، إن معتقلي مجدو والمعتقلين في سجون الاحتلال، يؤكدون على التفافهم حول الرئيس محمود عباس، ويثمنون مواقفه الوطنية الثابتة، خاصة في ملف الحركة الأسيرة.

وفيما يتعلق بأوضاع المعتقلين في السجون، أوضح ولد علي، أن إدارة مصلحة السجون تشن حملةً شرسةً للتضييق على المعتقلين وكسر إرادتهم، تتمثل بسياسة العزل الانفرادي، والاقتحامات المستمرة، والإهمال الطبي المتعمد، والحرمان من الزيارات وغيرها.

وأضاف، أن هناك معتقلين بأمس الحاجة إلى إجراء عملياتٍ جراحيةٍ ولكن إدارة المعتقل كعادتها تماطل في ذلك وفي تقديم العلاج المناسب لهم، داعيًا إلى بذل المزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى، مؤكدا على أن فرحته بالتحرر لن تكتمل إلا بتبييض سجون الاحتلال .

كما وأشار ولد علي، إلى أن الاحتلال يحاول تنغيص فرحة الأهالي بالأفراج عن ذويهم، وذلك من خلال تغيير الوقت أو تبديل المكان المقرر للإفراج عنهم.