الجامعة العربية تُثمّن كفاح المرأة الفلسطينية

الجامعة العربية
حجم الخط

القاهرة- وكالة خبر

ثمنت جامعة الدول العربية، كفاح المرأة الفلسطينية والنساء المقدسيات اللواتي يتعرضن إلى التطهير العرقي بشكل يومي.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، في تصريح صحافي له اليوم  الخميس: "نتقدم بتحية التقدير والاعتزاز بالمرأة العربية في اليوم العالمي للمرأة وذلك احتراماً لها ولدورها ونضالاتها وانجازاتها على امتداد الوطن العربي الكبير".

ووجه التحية الخاصة للمرأة الفلسطينية وكفاحها البطولي على امتداد مسيرة الثورة والنضال الفلسطيني المتواصلة من أجل الحرية والعودة وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وما قدمته المرأة الفلسطينية التي تشارك على قدم المساواة بهذه المسيرة الطويلة من تضحيات وما حققته من انجازات وسطرته من بطولات تفخر بها الامة.

كما وحيّت الجامعة العربية، المعتقلات في سجون الاحتلال الإسرائيلي اللواتي قدمن التضحيات الجسام على درب الحرية والاستقلال.

وتابع السفير أبو علي: "هذه المشاركة المميزة قدرة وصموداً وعطاءً وتضحيةً دوراً ومسؤولية، وما قدمته من نماذج عظيمة لا حصر لها في مختلف ميادين البقاء وتجذير الهوية والنضال والبناء الوطني، تلخص بجدارة التاريخ البطولي لكفاح الشعب الفلسطيني".

وأردف الأمين العام المساعد: "في هذا اليوم ننحني اجلالاً لأرواح الشهيدات الماجدات نتوجه بالتحية للأسيرات المناضلات في سجون الاحتلال  الذي لم يميز يوماً في استهدافه وجرائمه بين النساء والرجال".

وتوجه بالتحية في هذا اليوم للأمهات والصغيرات والجريحات، والأسيرات المعبرات ليس فقط عن صلابة الشعب وإرادة المرأة الفلسطينية بل كل أبناء وأجيال الشعب الفلسطيني وضمير الأمة العربية  .