دون وقوع إصابات

محدث طائرات الاحتلال تشنّ سلسلة غارات على مواقع وأراضِ في مختلف محافظات غزّة

طائرات الاحتلال الحربية تستهدف موقعاً في شمال قطاع غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

شنّت طائرات الاحتلال الحربية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت، غارات استهدفت موقع "البحرية" قرب منطقة السوادنية شمال قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، باستهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية موقع "البحرية" شمالي القطاع، مرات متتالية بإجمالي "5" صواريخ، دون أنّ يُبلغ عن وقوع إصابات بالأرواح.

وبيّن أنّ طائرات الاحتلال الحربية استهدفت أرضاً زراعية في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزّة مرتين متتاليتين، بالإضافة إلى استهداف ميناء خانيونس جنوب القطاع بعدد من الصواريخ، دون أنّ يُسفر ذلك عن وقوع إصابات باستثناء بعض الأضرار المادية.

وقال جيش الاحتلال: إنّ "مقاتلات حربية وطائرات أخرى أغارت الليلة على عدد من الأهداف الإرهابية داخل مجمع عسكري تابع لمنظمة حماس الإرهابية في جنوب قطاع غزّة، وعلى بنيات تحتية تحت أرضية في شمال القطاع"، بحسب بيانه.

وأشار إلى أنّ الاستهدافات ردًّا على إطلاق القذيفة الصاروخية مساء أمس ومواصلة النشاطات الإرهابية المنطلقة من قطاع غزّة باتجاه إسرائيل، ومن بينها البالونات المتفحرة ومحاولات المساس بالبنية الأمنية في الأيام الأخيرة، وفق زعمه.

وأضاف: "ينظر جيش الدفاع ببالغ الخطورة لكل محاولة للمساس بمواطني إسرائيل، وسيواصل العمل بحزم ضد هذه النشاطات الإرهابية"، مُحملاً حركة حماس مسؤولية الأحداث الراهنة.

فيما عقبت القناة "13" العبرية على الاستهداف، بالقول: إنّ "سلاح الجو قصف هدفاً شمال غزة، سبق ذلك سقوط قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي أشكول لم تسفر عن إصابات أو أضرار". 

وكان جيش الاحتلال قد زعم أنّ صافرات الإنذار، دوّت مساء أمس الجمعة، في المستوطنات المحاذية لمنطقة غلاف غزّة، بعد سقوط قذيفة هاون قرب "أشكول"، دون وقوع إصابات.

يُذكر أنّ طائرات الاحتلال تستهدف بشكلٍ مواقع المقاومة الفلسطينية في مختلف محافظات قطاع غزّة، بالإضافة إلى استهداف متظاهري مسيرات العودة على حدود القطاع في يوم الجمعة من كل أسبوع، وآخر جمعة المرأة الفلسطينية أمس والتي اُستشهد خلالها طفل وأصيب العشرات.