رأفت يوجه رسالة إلى حركة "حماس"

صالح رافت
حجم الخط

رام الله-وكالة خبر

دعا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب الأمينة العامة للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" صالح رأفت، حركة حماس إلى الاستجابة للجهود المصرية من أجل إنهاء الانقسام وتنفيذ بنود اتفاق المصالحة الذي تم برعاية القيادة المصرية في العام 2017م.

واستنكر رأفت، في بيان صدر عنه اليوم السبت، محاولة الاغتيال التي تعرض لها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس في قطاع غزّة.

وحمل رأفت حركة حماس، المسؤولية عن محاولة الاغتيال وطالبها بالكشف الفوري عن المنفذين لهذه الجريمة التي كانت ممكن أن تؤدي لاستشهاده، والإعلان عنهم علناً.

وقال: إنّ "كل هذه الأحداث سواء محاولة اغتيال رئيس الوزراء رامي الحمدلله، ورئيس جهاز المخابرات اللواء ماجد فرج في قطاع غزّة، وهذه المحاولة لاغتيال حلس، لا يستفيد منها سوى الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على تكريس الانقسام وتحويله إلى انفصال كامل بين شقي الوطن".

وأشار رأفت، إلى أنّ محاولة اغتيال عضو قيادي في تنظيم كبير تسيئ إلى الموقف الفلسطيني وستستفيد من ذلك كل القوى المعادية، خاصة الولايات المتحدة التي تعمل مع إسرائيل من أجل تصفية القضية الوطنية الفلسطينية.

وأضاف: "تعمل الإدارة الأميركية وباستمرار على دعم الاحتلال بجميع الوسائل حيث قامت أميركا أمس بإحباط محاولة استصدار قرار يدين قرصنة إسرائيل لأموال المقاصة والذي تضمن دعوة إسرائيل إلى إعادة الأموال كما هي إلى الخزينة".

وأشار إلى أنّ محاولة الاغتيال جاءت بعد يوم من زيارة رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر للقطاع  لمناقشة إجراء الانتخابات مع حركة حماس وكل القوى الفلسطينية في غزّة، مضيفاً أنّ "هذه المحاولة الآثمة جاءت لتعكير صفو الأجواء الفلسطينية.