بعد تأخرها أيام

مصادر تكشف لوكالة "خبر" موعد صرف رواتب موظفي السلطة في غزّة والضفة

مصادر تكشف لوكالة "خبر" موعد صرف رواتب موظفي السلطة في غزّة والضفة
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر

كشفت مصادر فلسطينية مُطّلعة أنّ وزارة المالية في رام الله ستُرسل ظهر غدٍ الأحد، كشوفات رواتب موظفي السلطة الفلسطينية إلى البنوك المحلية لبدء صرفها مباشرةً.

وأوضحت المصادر لوكالة "خبر"، أنّ كشوفات الرواتب ستصل غداً الأحد إلى البنوك، مُشيرةً إلى أنّه من المرجح بدء صرفها عبر الصرافات عصر غدٍ وعبر البنوك صباح الإثنين القادم.

وفي وقتٍ سابق، قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية "وفا": إنّه "من غير الواضح إنّ كانت الصيغة التي ستعتمدها وزارة المالية لجهة النسبة، تتجه إلى تطبيق معادلة 2014، تزيد قليلاً أو تنقص قليلاً"، وذلك في أعقاب اقتطاع حكومة الاحتلال العوائد الضريبية الفلسطينية.

من جهته، أكّد محافظ سلطة النقد عزام الشوا، على أنّ نسبة الاقتطاع من رواتب الموظفين المقترضين من البنوك، لن تزيد عن نسب الرواتب التي ستصرفها وزارة المالية، في ضوء احتجاز سلطات الاحتلال العوائد الضريبية.

ولفت الشوا، إلى أنّ اللجنة المشتركة المشكلة من سلطة النقد وزارة المالية والبنوك، بصدد تطبيق خطتها للتعامل مع أزمة احتجاز أموال المقاصة، بما في ذلك وقف تصنيف الموظفين على نظام الشيكات المعادة.

يُذكر أنّ الحكومة صرفت قبل أيام بتوجيهات مباشرة من الرئيس عباس مخصصات الشهداء والأسرى وعوائهم كاملة، وذلك في إطار رفض القرار الإسرائيلي باقتطاع مخصصاتهم.