للأسر الفقيرة

موعد صرف الدفعة الرابعة من المنحة القطرية

المنحة القطرية
حجم الخط

غزةوكالة خبر

أكّدت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة مساء اليوم الأحد، على أنّها ستبدأ بصرف الدفعة المالية الرابعة من المساعدة النقدية للأسر الفقيرة في القطاع يوم غدٍ الإثنين.

وأوضحت اللجنة أنه من المقرر أنّ تستفيد "55" ألف أسرة فقيرة في القطاع من المساعدات النقدية، بواقع "100$" للأسرة الواحدة من القائمة الثانية للمستفيدين، وهي ذات الأسر التي استفادت مؤخرًا من المساعدة النقدية لمرة واحدة فقط.

وشدّدت على أنّه ستتم عملية توزيع المساعدات النقدية عبر مكاتب البريد التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظات قطاع غزّة، تحت إشراف موظفي وطواقم اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة، وفق الآلية التي وضعتها وزارة الاتصالات لتسليم المستفيدين وفق الترتيب الأبجدي للأسماء، للحد من ازدحام وتكدس المستفيدين أمام مراكز التوزيع.

وبيّنت أنّ هذه المساعدات تأتي ضمن منحة سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الإغاثية لسكان قطاع غزة بقيمة "150" مليون دولار.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزّة السفير محمد العمادي، وصل مساء اليوم الأحد، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون/ ايرز شمال القطاع.

يُذكر أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد وقعت مؤخرًا مع الأمم المتحدة مذكرة تفاهم تنص على أن تقدم اللجنة القطرية مبلغاً وقدره "20" مليون دولار أمريكي لمدة عام، لصالح تنفيذ برامج "النقد مقابل العمل" لمصلحة الشعب الفلسطيني.