بالفيديو الزمالك يرد اعتباره برباعية ويعزف السيمفونية أمام جورماهيا

تنزيل (3).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

رد الزمالك المصري اعتباره بفوز ساحق على حساب ضيفه جورماهيا الكيني بنتيجة 4-0 مساء اليوم السبت في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

سجل رباعية الزمالك محمود علاء ويوسف أوباما والتونسي فرجاني ساسي وعمر السعيد ليرد الفريق اعتباره بعد الخسارة في كينيا بنتيجة 4-2 بالجولة الأولى للمجموعة.

الزمالك رفع رصيده إلى 8 نقاط متصدراً ترتيب المجموعة بينما تجمد رصيد جورماهيا في المركز الأخير برصيد 6 نقاط ، وقطع الفريق المصري خطوة نحو التأهل لدور الثمانية بالبطولة بعد عرض رائع وسيمفونية كروية في ملعب برج العرب.

أضاع الزمالك فرصة محققة في بداية اللقاء بعد انفراد من المغربي حميد أحداد الذي سددها في جسم الحارس ثم محاولة بين زيزو وساسي ، ووجه عمر السعيد تسديدة قوية في يد الحارس وأحرز محمود علاء مدافع الفريق الأبيض هدف التقدم بعد مرور 12 دقيقة مستغلاً عرضية متقنة من عبد الله جمعة الظهير الأيسر.

نال صامويل أونيانجو مهاجم جورماهيا إنذاراً للخشونة ضد علاء ، وحاول الفريق الكيني العودة لتركيزه من خلال الإلتحامات والكرات السريعة على الأطراف إلا أن الزمالك واصل ضغطه الهجومي وأحرز هدفاً ثانياً عن طريق يوسف أوباما بتسديدة قوية في منطقة الجزاء في الدقيقة 26.

عمر السعيد مهاجم الزمالك أهدر انفراداً بتمريرة سحرية من ساسي ثم أهدر زيزو محاولة زملكاوية جديدة.. وأنقذ دفاع جورماهيا محاولة آخرى بعرضية زيزو لأحداد  وأضاع اللاعب المغربي محاولة آخرى من عرضية زيزو الرائعة ، وأبعد عبد الله جمعة محاولة كينية ثم ضاعت محاولة من أونيانجو لينتهي الشوط الأول بالتقدم الزملكاوي.

أشرك جورماهيا مهاجمه المخضرم دينيس أوليتش العائد من الإصابة ، وأهدر عمر السعيد محاولة زملكاوية بضربة رأس ونشط الفريق الكيني ودفع مدرب جورماهيا بلاعبيه بيرنارد أونديك ورفض الحكم احتساب ضربة جزاء بعد سقوط النقاز.

وعاد الزمالك للسيطرة في وسط الملعب بعد تسديدة مباغتة من جانب يوسف أوباما بجانب محاولة من عمر السعيد ، وأشرك الفريق الأبيض اللاعب إبراهيم حسن بدلاً من الجناح المميز أحمد زيزو وأبعد جمعة محاولة كينية  وراوغ أحداد ولكنه لم يستغل الفرص التي سنحت له قبل أن يهدر إبراهيم حسن محاولة زملكاوية مميزة بعد خروج خاط من حارس جورماهيا.

وأحرز التونسي فرجاني ساسي هدفاً رائعاً بعد عدة تمريرات بين لاعبي الفريق الأبيض في الدقيقة 83 بعد مراوغة رائعة لحارس جورماهيا ، وأشرك الزمالك اللاعب محمود عبد العزيز بدلاً من حميد أحداد.

الزمالك سجل الهدف الرابع في الدقيقة 85 من تمريرة عرضية من عبد العزيز لعمر السعيد ليهز الشباك ببراعة ،  وشارك كهربا في صفوف الفريق الأبيض على حساب فرجاني ساسي لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأبيض.