الاحتلال يخطر عائلة مقدسية بإخلاء عقارهم في سلوان

قرار اخلاء منزل
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

سلّمت ما تسمى "دائرة الإجراء والتنفيذ الإسرائيلية"، إنذارًا بإخلاء عقار ورثة المرحومة مريم أبو زوير، في بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بسلوان، في بيان اليوم الاثنين، بأن المحكمة أمهلت العائلة حتى نهاية مارس الجاري لتنفيذ قرار إخلاء العقار الكائن في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، والمؤلف من منزل تعيش فيه إلهام صيام وأبنائها الأربعة، إضافة إلى أرض مساحتها حوالي نصف دونم.

وأشار المركز في بيانه، إلى أن محكمة الصلح الإسرائيلية أصدرت قرار الإخلاء في ديسمبر الماضي.

وجاء القرار بشأن العقار، قبل بحث ملكية الأرض في المحكمة الإسرائيلية العليا، والتي تؤكد على أن الأرض المقام عليها المنزل تعود للمرحوم جميل صيام ولا تعود للمرحومة زوير.

يشار، إلى أن المدعو "محمود خليل" وهو من سكان شيكاغو، تعاون مع سمسارٍ آخر من أقاربه بتزوير الوثائق لتسهيل عملية نقل العقار لجمعية "العاد" الاستيطانية.

ومن جانبهم، يخوض أبناء منيرة وفاطمة صيام وهما من ورثة المرحومة أبو زوير صراعًا في المحاكم الإسرائيلية منذ 22 عامًا، لحماية العقار ولإثبات ملكيتهم فيه ولدحض ادعاءات جمعية "العاد" الاستيطانية، والتي عملت جاهدة خلال السنوات الماضية للاستيلاء على العقار.

وأوضح نهاد صيام -أحد الورثة-أن جمعية "العاد" تحاول السيطرة على العقار، سواء من خلال السماسرة والعملاء أو من خلال شراء حصص من بعض الورثة المتواجدين في الولايات المتحدة، إضافة إلى مطالبتها بحصص أخرى تُصنف (كحارس أملاك الغائبين).

وبين أن العقار عبارة عن 8 حصص موزعة كالتالي (4 حصص) تم تسريبها من الورثة بالولايات المتحدة وعلى رأسهم المدعو محمود داود خليل، و(حصتان) صنفت "أملاك غائبين" و(حصتان) هما للمرحومة منيرة وشقيقتها فاطمة.

وأشار صيام، إلى أن العائلة بصدد التوجه للمحكمة لتوقيف وتجميد إجراءات قرار الإخلاء، لحين بحث المحكمة المركزية بالاستئناف الذي تقدمت به العائلة على قرار الإخلاء.