صورة: هند صبري تفقد 7 من عائلتها في حادث "الطائرة الإثيوبية"

الفنانة التونسية هند صبري
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

نعت الفنانة التونسية هند صبري سبعة أفراد من عائلتها الذين لقوا مصرعهم أمس الإثنين، إثر تحطّم الطائرة الإثيوبية طراز بوينغ (737)، والتي راح ضحيتها (149) راكبًا، وطاقم مكوّن من ثماني أفراد، من بينهم (19) موظفًا في خمس مؤسسات تابعة للأمم المتحدة، وهي: منظمة الهجرة الدولية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي للاتصالات، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وأوضحت هند عبر تغريدات متتابعة بحسابها الموثق بموقع تويتر، أنّ الضحايا ليسوا من أسرتها، ولكن من عائلتها بمنظمة الأغذية العالمية بالأمم المتحدة المعروفة اختصارًا بالـ"WFP"، وأكدت على أنها تعتبر العاملين في الأمم المتحدة من أفراد عائلتها.

وقالت: "اليوم أحزن مع عائلة الأمم المتحدة "UN" لخسارة (19) شخصًا من العاملين في المجال الإنساني، بينهم سبعة أفراد من عائلتي الخاصة بـ "WFP" بعد تحطم الطائرة الإثيوبية المأسوي الذي وقع أمس".

تابعت قائلة: "هذا حادث مأسوي، ولا يسع المرء إلا أن ينعى تلك الحيوات العزيزة التي كانت بعيدة عن ديارها، في محاولة لجعل العالم مكانًا أفضل. أتمنى الصبر والقوة لعائلاتكم ومجتمعاتكم في هذه اللحظة الصعبة للغاية".

يُذكر أنّ هند صبري تشغل رسميًّا موقع سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة الأغذية العالمية التابعة للأمم المتحدة، منذ العام 2010، وتتركز مهمتها في مكافحة الجوع بمنطقة الشرق الأوسط، وقامت بزيارات ميدانية عدة مع الأمم المتحدة، لمخيمات اللاجئين في العراق وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين.

3910969327.jpg