اقتحموا باحاته مدججين بالأسلحة

بالفيديو: الاحتلال يعتدي على المصلين في الأقصى بالضرب المبرح ويُغلق أبوابه

بالفيديو: الاحتلال يعتدي على المصلين في الأقصى بالضرب المبرح ويُغلق أبوابه
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المصلين في المسجد الأقصى وطلبت من المرجعيات الدينية مغادرته، والتهديد باستخدام القوة في حالة عدم المغادرة.

وأكّد القائم بأعمال قاضي القضاة الشيخ واصف البكري، على أنّ شرطة الاحتلال اقتحمت المسجد ومحيطه وطلبت إخلاء المكان بقرار من قائد شرطة القدس، مُشيراً إلى أنّ قوات الاحتلال اعتدت على كافة المصلين والمسؤولين بالضرب المبرح المقصود.

ووثقت عدسات الكاميرا لحظة اعتداء قوات الاحتلال على المصلين في محيط المسجد الأقصى المبارك بالضرب المبرح، عقب إغلاق كافة أبوابه، وإطلاق مفرقعات داخل المسجد.

وبحسب شهود عيان، فإنّ ألسنة اللهب شوهدت من داخل مركز شرطة الاحتلال في الأقصى، مُضيفين أنّ عشرات الضباط والجنود والقوات الخاصة والشرطة اقتحموا ساحات المسجد الأقصى.

كما اقتحمت القوات المدججة بالسلاح مسجد قبة الصخرة المشرفة واعتقلت عدداً من الفتية والشبان لم تعرف هويتهم بعد، وعقب ذلك أخلت الأقصى بأكمله من المسلمين.

وتلا ذلك إغلاق قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى عقب اندلاع حريق بمركز شرطة الاحتلال، ومنع الدخول إليه، بالإضافة إلى إغلاق أبواب البلدة القديمة ومنع الدخول إليها.