حصار وطوق عسكري

بالصور تطورات الأوضاع في المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
حجم الخط

القدس المحتلة _ وكالة خبر

أدت جموع كبيرة من المقدسيين مساء اليوم الثلاثاء، صلاتي المغرب والعشاء، أمام أبواب المسجد الأقصى المبارك، بعد إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد وفرض حصار وطوق عسكري عليه ومحيطه.

وأكدت مصادر محلية، على أن قوات الاحتلال اعتدت على المصلين قبل صلاة المغرب وحاولت منعهم من الصلاة في ساحة الغزالي بباب الأسباط، ما اضطرهم إلى الصلاة على الأسفلت في الشارع الرئيسي، كما أدى عدد آخر من المواطنين الصلاة أمام المسجد الأقصى من جهة باب الناظر "المجلس".

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب والدفع على المواطنين قبل الصلاة ومنعت تواجدهم في ساحة الغزالي، في حين نقلت سيارات إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر ثلاث إصابات الى المشافي للعلاج، بينما اعتقل الاحتلال أربعة مقدسيين بينهم عضو لجنة إقليم حركة فتح في القدس عوض السلايمة بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

كما واصل الاحتلال إغلاق المسجد الأقصى وفرض طوق عسكري محكم حوله، في الوقت الذي اقتحمت فيه سيارة كبيرة تابعة للاحتلال المسجد الاقصى دون معرفة ما تحمله أو المهمة التي ستقوم بها.

يشار إلى أنه اقتحمت قوة كبيرة من كبار ضباط شرطة ومخابرات الاحتلال باحات الأقصى وتجولت في أرجائه، وسط أجواء استفزازية لا تكترث لقداسة المكان وحرمته الدينية.

فيما أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى المبارك في القدس غدا الأربعاء، أمام المصلين.

وأوضحت صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية، أن قائد منطقة القدس في شرطة الاحتلال، أمر بإعادة فتح المسجد الأقصى للمصلين والزوار ابتداء من صباح الغد.

 

تطورات الأوضاع في المسجد الأقصى
تطورات الأوضاع في المسجد الأقصى
تطورات الأوضاع في المسجد الأقصى