أردوغان يوجه رسالة تحذيرية لنتنياهو

أردوغان ونتنياهو
حجم الخط

أنقرة- وكالة خبر

وجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، رسالة تحذيرية لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حول ما يحدث في مدينة القدس المحتلة.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال افتتاح مشاريع خدمية بالعاصمة التركية أنقرة، وقال: "نتنياهو.. عد إلى رشدك، فأنت الظالم الذي يقتل الأطفال الفلسطينيين وهم بعمر السبع سنوات".

واستنكر الرئيس التركي اعتداءات "إسرائيل" على المسجد الأقصى، قائلًا: "سيجدوننا أمامهم في كل اعتداء يتعرض له مسجدنا المبارك، ولن نلتزم الصمت مع شعبنا حتى لو صمت الجميع"، مردفًا: "بإذن الله لن يستطيع أحد أن يُنسينا قضية القدس، ما دامت هذه الأمة قائمة على قدميها".

وأعلن أيضًا أنه أصدر توجيهات بهذا السياق إلى وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، "الذي يواصل مداولاته مع المجتمع الدولي بشأن قضية القدس"، قائلًا: "سنواصل نضالنا من أجل الدفاع عن القدس حتى النفس الأخير، بما يليق بمكانتها لدى العالم الإسلامي".

وأوضح الرئيس التركي: "نحن لم نظلم أي يهودي ولم نعتد على أي كنيس في تركيا، فلا تستفزونا لأننا نربأ بأنفسنا عن مثل هذه الممارسات، كما أننا سنحاسبكم أمام المجتمع الدولي، ولن نرضى بتدنيس الأقصى وقبة الصخرة بالأحذية، مثلمًا لن نتجاهل قلة الاحترام للأذان".