المقاومة في اليمن تسيطر على مواقع "استراتيجية" للحوثين في تعز

1280x960 (2)
حجم الخط

واصل مقاتلو المقاومة الشعبية بمدينة تعز اليمنية، السبت، توغلهم في مواقع الحوثيين بحي الجحملية، وسيطروا على عدد من المواقع التي وصفها مصدر في المقاومة بأنها "استراتيجية".

وقال المصدر، الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، لوكالة الأناضول، إن المقاومة "سيطرت على أخطر مربعات الحوثيين الأمنية والمتمثل بمقر الشرطة العسكرية وقصر الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، ومبنى التموين العسكري، في حي الجحملية الذي يعد من أبرز معاقل الحوثيين في المدينة".

وأضاف المصدر أن المقاومة "غنمت عدداً من العربات والدبابات والعتاد العسكري الذي تركه مسلحو الحوثي، وفروا باتجاه مديرية صالة شرقي المدينة".

وأشار إلى أن المقاومة "تستعد للتوجه إلى القصر الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة اللذين يسيطر عليهما الحوثيون، ويستخدمونهما كمواقع عسكرية لقصف الأحياء السكنية".

وذكر شهود عيان للأناضول أن مسلحي الحوثي بدؤوا بالتمركز في مديرية صالة، ونشر قناصة في أسطح المباني المرتفعة؛ تحسباً لزحف المقاومة الشعبية.

وحققت المقاومة الشعبية بتعز خلال الساعات الماضية تقدماً لافتاً؛ حيث سيطروا على مقرات استراتيجية؛ أبرزها مبنى محافظة تعز (الديوان العام) وإدارة أمن المحافظة ومعسكر الشرطة العسكرية وقسم شرطة الجحملية ومبنى مديرية صالة.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في تعز، رشاد الشرعبي، إن المقاومة "باتت تسيطر على أكثر من 90% من مدينة تعز، ولم يتبق سوى بعض الجيوب التي يتواجد فيها الحوثيون شرقي وغربي المدينة".

يأتي ذلك وسط تقدم للقوات الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وسيطرتها على شبوة، آخر محافظة في الجنوب، السبت، ووفقاً لما نقلته الوكالة الفرنسية عن ضابط، فإن المتمردين الحوثيين "انسحبوا" و"سلموا" شبوة إلى القوات الموالية لهادي، بعدما حصلوا على ضمانات بالانسحاب بأمان، فضلاً عن تأكيد مصادر عسكرية أخرى صحة هذه المعلومات.