في مهرجان نظمته بعنوان "لي حق وسأنتزعه"

بالصور بالصور : الجبهة الشعبية "نحذر حماس من اتخاذ خطوة بمفردها فهي ليست صاحبة القرار"

مهرجان لي حق وسأنتزعه ‫(311706330)‬ ‫‬
حجم الخط

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- فرع شمال غزة ، اليوم السبت مهرجاناً جماهيرياً، بعنوان "لي حق وسأنتزعه" ، للمطالبة بالحياة الكريمة والعادلة، في كافة مجالات الحياة للمواطن الفلسطيني في قطاع غزة، في ظل الأزمات الطاحنة التي يمرّ بها القطاع ، والحصار المستمر وضياع أدني الحقوق البشرية .

وقالت الجبهة في بيان لها وعلي لسان عضو المكتب السياسي جميل مزهر "أن هذه الهبّة والتي عنونتها بـ"لي حقٌ وسأنترعه"، تأتي "رفضاً لكل ما آلت إليه أحوال المواطنين في غزة، و ضياع أبسط الحقوق، تحت حجج واهية وعديدة".

وأضاف مزهر أن الإعمار هو حق لكل النازحين والمتضررين ولا يجب فتح باب النقاش في هذه الأمور وأن لحكومة التوافق الدور الأكبر وأننا كفصائل نعرف التقصير الهائل في تقديم الخدمات الرسمية من قبل حكومة التوافق وأن هذه اللامبالاة يجب أن تنتهي فورا وعلي الجميع أن يتحمل مسؤولياته.

وحذر مزهر حركة حماس من اتخاذ أي خطوة بمفردها فهي ليست صاحبة القرار وعليها إشراك جميع الفصائل في القرارات السياسية والاتفاقيات وأن أي قرار أو أي اتفاقية لا تشارك فيها جميع الفصائل الفلسطينية فهي غير معترف فيها من قبل الجبهة .

ودعت الجبهة الشعبية في إطار التأكيد على المطالب العادلة والمشروعة لحياة إنسانية كريمة، إلي التشديد علي حق المواطنين في "التعليم والإعمار والكهرباء ، وهي وليست منّة من أحد بل هي حقنا الطبيعي وحق أي مواطن يعيش بكرامة وانسانية ".