بعد تسلّمه رد الاحتلال بشأن التهدئة

الوفد الأمني المصري يصل غزة عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع

الوفد المصري بغزة
حجم الخط

وصل مساء اليوم الخميس، الوفد الأمني المصري برئاسة مسؤل الملف الفلسطينى بالمخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق، إلى قطاع غزّة عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، وذلك بعد تسلّمه رد الاحتلال الإسرائيلي على مطالب الفصائل الفلسطينية بشأن التهدئة.

وكانت مصادر مُطّلعة قد كشفت أنّ الوفد المصري سيعود اليوم إلى قطاع غزّة، وفي جعبته رد الاحتلال على مطالب الفصائل بشأن تطبيق تفاهمات التهدئة، مُرجحةً استمرار تواجد الوفد حتى مساء غدٍ الجمعة.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي، قد كشف أول أمس الثلاثاء، أنّ الوفد الأمني المصري سيصل قطاع غزّة خلال الأيام القليلة القادمة لبحث مستجدات القضية الفلسطينية.

وقال الهندي في تصريح مقتضب وصل وكالة "خبر": إن "الوفد المصري سيصل خلال أيام قطاع غزّة، لاستكمال مباحثات التهدئة ونقل الرد الإسرائيلي على شروطنا".

والتقى الوفد الأمني المصري في الثامن من مارس الجاري، لجنة المتابعة في مسيرات العودة، في إطار جهود القاهرة لتثبيت "التهدئة"، والسعي للحفاظ على هدوء المسيرات.

يُشار إلى أنّ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أكّد في وقت سابق على أنّ قطاع غزة، سيشهد زيارات مكوكية لشخصيات دبلوماسية واعتبارية، لمناقشة تطورات الوضع الراهن.