بعد وصول الوفد المصري

مصدر بغرفة العمليات لفصائل المقاومة يكشف آخر مستجدات جهود التهدئة في غزّة

مصدر بغرفة العمليات لفصائل المقاومة يكشف آخر مستجدات جهود التهدئة في غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

كشف مصدر كبير بغرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة آخر مستجدات الجهود المصرية بملف التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد تسلّم الوفد المصري رد الاحتلال على مطالب الفصائل.

وقال المصدر لوكالة "خبر": إنّ "الوفد المصري أبلغ قيادة الفصائل اليوم الخميس، برفض الاحتلال تطبيق المطالب الفلسطينية بشأن تفاهمات التهدئة"، مُشيراً إلى أنّ كافة المؤشرات تُبيّن فشل الجهود بسبب تعنت الاحتلال.

وأوضح أنّ رفض الاحتلال مطالب الشعب الفلسطيني المتمثلة بوقف كل أشكال الحصار المفروض على قطاع غزّة، يعني دفع القطاع نحو الانفجار في وجه محاصريه.

وكان الوفد الأمني المصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطينى بجهاز المخابرات اللواء أحمد عبد الخالق، قد وصل وصل مساء اليوم الخميس إلى قطاع غزّة عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، وذلك بعد تسلّمه رد الاحتلال الإسرائيلي على مطالب الفصائل الفلسطينية بشأن التهدئة.

وفي وقتٍ سابق كشف عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي، أنّ الوفد الأمني المصري سيصل قطاع غزّة لاستكمال مباحثات التهدئة ونقل الرد الإسرائيلي على شروط المقاومة.

يُذكر أنّ الوفد الأمني المصري التقى في الثامن من مارس الجاري، لجنة المتابعة في مسيرات العودة، في إطار جهود القاهرة لتثبيت "التهدئة"، والسعي للحفاظ على هدوء المسيرات.