لمنع التصعيد

جهود مصرية وأممية لإحتواء حادثة إطلاق صواريخ من غزّة صوب تل أبيب

اتصالات مصرية وأممية لإحتواء حادثة إطلاق صواريخ من غزّة صوب تل أبيب
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

كشفت مصادر فلسطينية مُطّلعة، أنّ جمهورية مصر العربية ومنسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلاينوف، يُجريان اتصالات مكثفة لوقف التصعيد بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة في غزّة.

وبيّنت المصادر في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنّ الوفد المصري غادر قطاع غزّة إلى "إسرائيل"، حاملاً تأكيد حركة حماس عدم مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ من غزّة صوب محيط مدينة "تل أبيب" المحتلة.

وبيّنت المصادر أنّ ميلادنيوف أجرى اتصالات مع الجانبين لإحتواء الموقف منع إنزلاقها نحو مواجهة شاملة، مُشيرةً إلى أنّ حركة حماس أكّدت للوسطاء عدم مسؤوليتها عن الحادثة بالمطلق.

ونفت كتائب الشهيد عز الدين الفسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم الخميس، مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ صوب مدينة "تل أبيب" المحتلة من قطاع غزّة.

وقالت في تصريح مقتضب له: "تؤكد كتائب الشهيد عز الدين القسام عدم مسؤوليتها عن الصواريخ التي أُطلقت الليلة باتجاه العدو، خاصة وأنها أطلقت في الوقت الذي كان يعقد فيه اجتماع بين قيادة حركة حماس والوفد الأمني المصري بشأن تفاهمات التهدئة".

وردت حركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم الخميس، على مزاعم الاحتلال إطلاقها الصواريخ صوب "تل أبيب" وسط فلسطين المحتلة.

وأكّد مدير المكتب الإعلامي للحركة داوود شهاب، على أنّ "مزاعم الاحتلال بمسؤولية حركة الجهاد الإسلامي عن إطلاق الصواريخ باطلة وليس لها أي أساس من الصحة".

يُذكر أنّ صافرات الإنذار دوّت مساء اليوم الخميس، في مدينة "تل أبيب" المحتلة وذلك بعد إطلاق صواريخ من غزّة صوب المدينة، لأول مرة منذ حرب صيف العام 2014م.