الجولة انتهت..

جيش الاحتلال: الصواريخ أُطلقت على تل أبيب بـ"الخطأ"

صواريخ
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشفت تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أن إطلاق الصاروخين من قطاع غزة باتجاه "تل أبيب" أمس الخميس، جاء بالخطأ ولم تكن نية لدى المقاومة لإطلاقها.

وأكد الجيش على أن الرد الإسرائيلي لم يأخذ بعين الاعتبار أن الصاروخين أطلقا بـ"الخطأ"، مشيرًا إلى أن  الصاروخين من طراز "إم 75" محلي الصنع، والذي تنتجه كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، على حد زعمه.

وقال المحلل العسكري في القناة الثانية العبرية روني دنيال: "كانت هذه الصواريخ مثبتة بشكل دائم في مكان معين، وعند فحصها الروتيني حدث الإطلاق بدون قصد، وحماس تفاجأت من إطلاق الصواريخ".

ووجه ضابط كبير في جيش الاحتلال صباح اليوم رسالة تهدئة لمستوطني غلاف قطاع غزة بعد ليلة تصعيد، قائلاً: إن "الجولة انتهت".

ونقلت القناة الثانية العبرية عن الضابط قوله "على ما يبدو فالتصعيد الحالي خلفنا"، في الوقت الذي دوت فيه صفارات الإنذار صباحاً في مستوطنة "سديروت" وعثر على بقايا صاروخ جرى اعتراضه داخل المدينة حيث أرسل ربع السكان أبنائهم للمدارس.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الجمعة، غارات استهدفت مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في مختلف محافظات قطاع غزّة.

وكانت قد أُطلقت صافرات الإنذار مساء أمس الخميس، في مدينة "تل أبيب" المحتلة وذلك بعد إطلاق صواريخ من غزّة صوب المدينة، لأول مرة منذ تصعيد صيف 2014م، والتي نفت المقاومة الفلسطينية مسؤوليتها عن إطلاقهم.