الحركة شعرت بالحرج أكثر من إسرائيل

قناة عبرية: "حماس" اعتقلت مُطلقي الصواريخ والوفد المصري سيعود إلى غزّة قريباً

قناة عبرية: "حماس" اعتقلت مُطلقي الصواريخ والوفد المصري سيعود لغزّة قريباً
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

زعمت قناة "كان" العبرية أنّ الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس اعتقلت العناصر التي نفذت إطلاق الصواريخ "بالخطأ" من غزّة صوب تل أبيب أول أمس الخميس، مُشيرةً إلى أنّ حماس تفاجأت بإطلاق الصواريخ أكثر من الإسرائيليين أنفسهم.

ونقلت القناة عن مصادر لم تكشف هويتها، أنّ إطلاق الصواريخ أثناء اجتماع رئيس حماس في غزّة يحيى السنوار مع الوفد المصري، لبحث ملف التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف المصدر، أنّ "الوفد المصري اتصل بإسرائيل وأبلغها أنّ الصواريخ أُطلقت عن طريق الخطأ، أثناء صيانة عناصر القسام بعض الصواريخ الموجّهة".

ورجح عودة الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزّة خلال أيام لاستكمال بحث ملف التهدئة بين حركة حماس وإسرائيل، لافتاً إلى أنّ السنوار وقيادة حماس معنيون بالتهدئة وعدم الانزلاق إلى حرب واسعة.

وبيّن أنّ قيادة حماس ابلغت المصريين بعدم رغبتها في المواجهة العسكرية، وأنّ مساعيها تنصب على حل المشاكل الاقتصادية والظروف الإنسانية الصعبة في قطاع غزّة.

يُذكر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مساء أول أمس الخميس، سقوط صاروخين أُطلقا من قطاع غزّة على منطقة غوش دان بمدينة تل أبيب، وذلك للمرة الأولى منذ صيف حرب عام 2014م.