المطلوب من مصر؟!

الرجوب يدعو حماس للاعتذار للشعب الفلسطيني ويؤكد جاهزية فتح للانتخابات

الرجوب يدعو حماس للاعتذار للشعب الفلسطيني ويؤكد جاهزية فتح للانتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، إنّ "إجراءات حركة حماس في قطاع غزّة خلال اليومين الماضيين أمر معيب، وعليها مراجعته والاعتذار عنه"، وفق حديثه.

وأضاف الرجوب، في حديث تلفزيوني رصدته وكالة "خبر"، أنّ "ما حدث في غزّة مرتبط بسياسة حماس منذ 12 عاماً، وأنّ النموذج الذي قدمته سيء وغير مسبوق في تاريخ الشعب الفلسطيني".

وتساءل: "هل تريد حماس أنّ تحكم غزّة باسم غزّة، أم باسم حماس، أم باسم فلسطين؟"، مُردفاً "فكرنا وعقيدتنا وموقفنا هو إنهاء الانقسام وبناء وحدة وطنية حقيقية".

وتابع الرجوب: "لن نتخلي عن مسؤولياتنا التنظيمية والوطنية تجاه أهلنا في غزّة تحت أي ظرف من الظروف بغض النظر عن سلوك حماس"، مُؤكّداً على أنّ حركة فتح تُريد إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

وبيّن أنّ فتح تُفضل البدء بالانتخابات التشريعية، لكّن حركة حماس ترفض ذلك وتريد الأمور على مزاجها والاستمرار بانقلابها في غزّة، لافتاً إلى أنّ "حصة حماس في الحكم يجب تأخذها من خلال العملية الديمقراطية، بحسب قوله.

وأكّد الرجوب، على أنّ حركته جاهزة لإجراء الانتخابات، مُبيّناً أنّ فتح تُريد من مصر تقديم آليات تنفيذية لاتفاق القاهرة 2017م، لتحقيق الوحدة الوطنية وبناء شراكة مع الجميع.

يُشار إلى أنّ الأجهزة الأمنية في قطاع غزّة تفض منذ الخميس الماضي مسيرات احتجاجية رافضة لارتفاع الأسعار، وتدني المستوى المعيشي، وانعدام فرص العمل جراء استمرار الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من 12 عاماً.