جاري البحث عن منفذ عملية سلفيت

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عمر عقل عمر، وأحمد موسى المغير، ومحمد أحمد سيادنه، بعد اقتحام مدينة جنين، ومداهمة منازل ذويهم في البلدة القديمة، وحي خروبة.  

بيت لحم: أفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بهاء محمود محمد عيسى (23 عاما)، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه، في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

سلفيت: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن أمين أبو ليلى في بلدة الزاوية غرب سلفيت، للمرة الثانية خلال الليلة الفائتة وأحدثت خرابا كبيرا بمحتوياته، واستجوبته وزوجته، قبل أن تعتقل نجلهما نور (15 عاما).

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة منازل في البلدة، وإثر ذلك اندلعت مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها الجنود الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز تجاه منازل المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات بحالات اختناق.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال فجروا أبواب محل للأبسة يعود للمواطن مصطفى أبو ليلى من بلدة الزاوية، أثناء اقتحامها بديا.

وبينت المصادر ذاتها، أن جنود الاحتلال استولوا قبل انسحابهم من المكان على تسجيلات كاميرات المراقبة.

وقال جيش الاحتلال، إنه اعتقل عائلة الشاب عمر أبو ليلى (19 عاما) (والده ووالدته وشقيقه) من بلدة الزاوية في سلفيت والذي تتهمه بتنفيذ عملية "ارئيل"

وقامت قوات الاحتلال بتخطيط منزل منفذ العملية لغرض فحص إمكانية هدمه، كما ونفذت عمليات تفتيش وفحص واسعة عند مداخل القرى ومخارجها.

الخليل: وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت المواطن سعيد محمد أبو سارة العلامي، بعد تفتيش منزله.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، وفتشت منازل، عرف من أصحابها: بسام دوفش، وعمار الرجبي، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول شمالا، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

رام الله: داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، منزل الأسير المحامي طارق برغوث في منطقة رام الله التحتا، وأخضعت عائلته للتحقيق.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال استجوب زوجته أمل الطحان، وبقية أفراد عائلته، وفتشت المنزل.

وكان الاحتلال قد اعتقل المحامي برغوث في 27 الشهر الماضي، ثم اعتقل زوجته وشقيقه في الخامس من الشهر الجاري للتحقيق معهما، وأفرجت عن زوجته لاحقا.