بالصور الزمالك يتاهل الى ربع نهائي الكنفدرالية على حسب نصر حسينداي الجزائري

تنزيل.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أحبط فريق الزمالك المصري، مغامرة مضيفه نصر حسين داي الجزائري، وفرض التعادل دون أهداف، على لقاء الفريقين مساء امس الأحد، على ملعب "5 جويلية" بالجزائر في الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة ببطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية.
 
ورفع الزمالك رصيده إلى 9 نقاط ليصعد إلى الدور ربع النهائي بالكونفيدرالية، متصدراً ترتيب المجموعة الرابعة، بفارق المواجهات المباشرة عن جور ماهيا الكيني، الذي فاز على بيترو أتلتيكو الأنجولي بهدف نظيف في نفس التوقيت، وتأهل رفقة الفارس الأبيض.
 
وارتفع رصيد نصر حسين داي عند 8 نقاط ليتجمد بالمركز الثالث، ويودع المجموعة بعد مباراة تكتيكية غابت عنها اللمحات الجمالية واتسمت بالندية.
 
كاد نصر حسين داي أن يخطف هدف التقدم مع الدقيقة الأولى من تسديدة مرت بجوار القائم داخل منطقة الجزاء، وحاول لاعبو الزمالك امتصاص حمى البداية من جانب الفريق الجزائري، قبل السيطرة على وسط الملعب، ونال اللاعب حسين لعريبي في صفوف نصر حسين داي إنذاراً للخشونة.
 
وأهدر خالد بوطيب أول محاولة خطيرة للزمالك من عرضية أرضية متقنة من جانب عبد الله جمعة، لولا تدخل مدافع حسين داي معه مبعدًا الكرة لركنية.

 وضاعت ضربة رأس زملكاوية فوق العارضة، وأضاع الزمالك فرصة سهلة للتقدم بكرة عرضية خطيرة من النقاز، وصلت إلى رأس المغربي حميد أحداد الذي وجه ضربة رأس طائشة بعيدة عن المرمى المفتوح على مصراعيه.



وحاول نصر حسين داي استغلال الاندفاع للمدافع الزملكاوي محمود الونش، كما أبعد الفريق المصري عرضية خطيرة من الفريق الجزائري.

وأضاع فرجاني ساسي محاولة للضيوف بعدما صعد بمفرده ووجه رأسية بعيدة عن المرمى الجزائري، وسقط نتانكو مهاجم حسين داي في منطقة الجزاء بعد التحام مع الونش في محاولة يائسة للحصول على ضربة جزاء.
 

وتألق الحارس جنش وأبعد محاولة جزائرية بضربة رأس من اليوسفي لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين دون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح جنش في إبعاد محاولة قريبة من المرمى، وشهد ضغطاً مكثفًا من جانب الفريق الجزائري وخاصة من جانب فوزي يايا الذي أرسل عدة عرضيات.
 
ونال فرجاني ساسي إنذاراً للاعتراض على الحكم، وضاعت فرصة جزائرية خطيرة بكرة عرضية مرت بجوار القائم ثم نال حميد أحداد إنذاراً للخشونة.

كما أبعد الونش كرة عرضية أخرى لنصر حسين داي.. وانطلق أحداد بلا خطورة للزمالك الذي حاول استعادة السيطرة في وسط الملعب، ولكن التمريرات المقطوعة ظلت أزمة تواجه الفريق المصري.

وأضاع بوطيب فرصة هدف محقق، من ضربة رأس مرات بقليل فوق العارضة الجزائرية، بعد تمريرة عرضية من زيزو.
 
وأشرك الزمالك الجناح الأيسر محمود عبد المنعم كهربا بدلاً من حميد أحداد في الدقيقة 76، وضاعت محاولة سريعة من كهربا بعد تدخل دفاعي وإبعاد من الحارس مرياح الذي لم يختبر كثيراً في الشوط الثاني، ووجه يايا تسديدة قوية علت العارضة الزمالكاوية.
 
وضاعت ضربة رأس خطيرة على الفريق الجزائري، وكثف نصر حسين داي محاولاته في الدقائق الخمس الأخيرة مع محاولة بكرة عرضية أبعدها محمود علاء وتمريرة عرضية في عمق الدفاع أنقذها لاعبو الزمالك.
 
وأشرك الزمالك ورقة جديدة بنزول محمود عبد العزيز بدلاً من أحمد سيد زيزو الذي اشتكى من الإصابة، وأمسك جنش كرة هوائية وكثف الزمالك الرقابة على المهاجم الكاميروني نتانكو.. وأضاع عبد العزيز انفراداً تامًا بالمرمى الجزائري بتصويبة فوق العارضة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.