مباحثات تجري بخطى حثيثة

العالول يكشف عن مشاورات تشكيل الحكومة وموقف حركته من حراك غزّة

العالول يكشف عن مشاورات تشكيل الحكومة وموقف حركته من حراك غزّة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، إنّ خطوات تشكيل حكومة جديدة برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية، تسيرُ بخطى حثيثة، مُبيّناً أنّ اشتية يبذل جهوداً كبيرة في هذا السياق.

وأشار العالول، خلال حديثه عبر إذاعة صوت "فلسطين" اليوم الإثنين، إلى ضرورة الحوار مع الفصائل والمستقلين بشأن تشكيل الحكومة وبرنامجها، وذلك بسبب الصعوبات الاقتصادية والسياسية الراهنة.

وأوضح أنّ اشتية يتحاور مع كافة الفصائل سواء من وافق على المشاركة أو رفضها، مضيفاً "هذا نابع من حرص حركة فتح على معرفة آراء الفصائل بشأن برنامج الحكومة".

وبالحديث عن أوضاع قطاع غزة في ظل قمع الأمن مسيرات الحراك الشعبي المطالب بتخفيض الأسعار وتحسين الأوضاع الاقتصادية، قال: "هناك معركة يتعرض لها أبناء شعبنا في غزةّ، ومعاناة كبيرة للغاية، لأنّ القطاع يخرج ضد الظلم وإهدار الكرامة".

وتساءل العالول: "هل رأيتم إهداراً للكرامة أكثر مما يحدث في قطاع غزّة، من عنف غير مسبوق وضرب وتكسير، يتعرض له الشعب الفلسطيني، واقتحامات البيوت واعتداءات على النساء، وما يجري ضد الصحفيين، وكل فئات المجتمع فهي حالة إرهاب حقيقية؟".

وتابع: "سأقول شيئاً واضحاً إنّ أسباب استكانة الناس وسكوتها خلال الفترة الماضية، اختفت لماذا؟، لأنّ الناس كانت تصبر تحت شعار أنّ هناك مقاومة في وجه الاحتلال".

واستدرك العالول: "هل رأيتم هذه المقاومة وهي تخرج لتتهم بعضها البعض بأنّها ليست خلف هذا الصاروخ ربما آخر، والمباحثات مع الاحتلال والوسطاء من تحت الطاولة تسير".

ورأى أنّ حاجز الخوف انكسر لدى المواطنين وخرجوا في قطاع غزة تحت الظلم وهو يقول إلى متى سنصمد ونتحمل، ونحن نصمد في مواجهة الظلم الذي نتعرض له من قبل الاحتلال، والظلم الذي يتعرض له المواطن من أعداء الكرامة وفرض الضرائب غير المسبوقة من جهة".

ووجه العالول، رسالة لأبناء قطاع غزّة، بالقول: "أقول لأبناء غزّة قلوبنا معكم والله معكم لأنكم أنتم طلاب حق لا يمكن أنّ تهدر كرامة مواطن فلسطيني".