ثوري فتح يُحمّل حماس مسؤولية ما ترتكبه الأجهزة الأمنية بغزة

فتح
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

حذر  المجلس الثوري لحركة فتح من "استمرار الأجهزة الأمنية في قطاع غزة في نهجها التدميري الظلامي، سيما في ظل ما يتعرض له شعبنا وقضيتنا الوطنية من مؤامرات تستهدف مشروعنا الوطني".

وحمل  ثوري فتح، خلال اجتماع عاجل عقده اليوم الاثنين، "حركة حماس المسؤولية السياسية والقانونية والعشائرية والجنائية عما ترتكبه من فظائع بحق شعبنا في قطاع غزة".

وأكد المجلس الثوري، على أن "الحراك الشعبي في قطاع غزة هو حراك مطلبي وشعبي، ورفض كل محاولات تسيسه من قبل حماس وجعله فصائليًا"، مردفًا "من حق شعبنا في الاحتجاج والتظاهر السلمي والمطالبة بالكرامة ولقمة العيش والحياة الكريمة بعدما فشلت حماس في توفير ادني المتطلبات الإنسانية له بعد سيطرتها المنفردة على قطاع غزة بالقوة المسلحة عام 2007".

وشدد على وحدة شعبنا وحقه في مواجهة مؤامرة الانفصال التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الاحتلال، مثمنا "مقاومة شعبنا وتصديه لكل محاولات التهويد والأسرلة التي تتعرض لها المدينة المقدسة ولكل هذه المؤامرة".

وثمن المجلس الثوري، البيان الذي صدر في "16/3/2019" بغزة عن كافة الفصائل والقوى الوطنية، الذي أكد على حق شعبنا في الاحتجاج والتظاهر السلمي وتبنى مطالبه العادلة، مطالبًا "حماس بوقف بطشها وقمعها للمتظاهرين السلميين فورًا".