هيئة حقوقية تُدين ما تعرض له الناطق باسم فتح في غزة

الهيئة
حجم الخط

غزة- وكالة خبر

أصدرت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان  "ديوان المظالم" مساء اليوم الإثنين بيانًا صحفيًا عقبت خلاله، على محاولة اغتيال المتحدث باسم حركة فتح في قطاع غزة د.عاطف أبو سيف.

وأدانت الهيئة، بحسب بيان صحفي تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه بأشد العبارات، الحادث الاجرامي الآثم الذي تعرض له الدكتور عاطف ابو سيف، الناطق بلسان حركة فتح في قطاع غزة، معتبرة ذلك تصعيدًا خطيرًا في مجرى الأحداث.

وطالبت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة باعتبارها الجهة التي تتحمل المسؤولية عن حماية المواطنين، بسرعة الكشف عن الفاعلين واحالتهم للمحاكمة حفاظا على السلم الأهلي.

واعتبرت الهيئة أن: "حالة الانتهاكات القائمة لحقوق الإنسان في قطاع غزة في أعقاب التظاهرات السلمية الأخيرة قد خلقت اجواء تحريضية على المعارضين السياسيين والنشطاء".

ودعت الهيئة "حركة حماس والأجهزة الأمنية في قطاع غزة بالوقف الفوري لجميع الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان من اعتقالات واقتحامات واعتداء على المتظاهرين ووقف التحريض على النشطاء والصحفيين واتاحة الحق للمواطنين في التعبير عن رأيهم بما في ذلك حقهم في التظاهر السلمي".

وهاجمت عناصر ملثمة، مساء اليوم الإثنين، الناطق باسم حركة فتح د. عاطف أبو سيف، ما أدى إلى إصابته بكسور في القدمين واليدين استدعت نقله للمشفى لتلقي العلاج اللازم.

الجدير ذكره أنّ قطاع غزّة يشهد حالة توتر شديدة جراء انطلاق مسيرات منذ الخميس الماضي تُطالب بتوفير العيش الكريم ووقف غلاء الأسعار والضرائب.