بالصور أبو هولي: شؤون اللاجئين تولي أهمية بالغة للمشاريع الإنمائية المنتجة

أبو هولي
حجم الخط

رام الله- وكالة خبر

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي، إنّ "دائرة شؤون اللاجئين تولي أهمية بالغة للمشاريع الإنمائية المنتجة والتي لها مردود خدماتية للاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات".

وأكد أبو هولي، في تصريح صحفي تلقت وكالة "خبر" نسخة عنه، على أنّ مشروع مصنع انتاج مياه معدنية في مخيم الفارعة يعتبر أحد المشاريع المهمة والمنتجة التي سيستفيد منها كافة أبناء المخيم"، موضحًا أنّ دائرة شون اللاجئين تنفذ في الوقت الحالي رزمة من المشاريع الحيوية داخل المخيمات والتي تقدر قيمتها بأكثر من مليوني دولار تصب جميعها في خدمة اللاجئين وتحسين مستوى حياتهم.

وشدّد على أنّ المخيمات الفلسطينية تحتاج إلى المزيد من المشاريع الحيوية المرتبطة بتطوير البنية التحتية وتحسين شبكات الصرف الصحي وترميم البيوت التي تسعى الدائرة من خلال اتصالاتها مع المانحين بتأمين التمويل المالي لها.

وثمن جهود اللجان الشعبية في مخيمات الضفة ومكتبها التنفيذي على ما يبذلون من جهود في تحديد احتياجات اللاجئين في المخيمات والمشاريع ذات الأولوية لدى اللاجئين.

وكانت دائرة شؤون اللاجئين قد أعدت تقرير لها سلطت من خلاله الضوء على المشاريع التي يجرى تنفيذها في المخيمات الفلسطينية الممولة من طرفها.

ولفت التقرير إلى قرب الانتهاء من تنفيذ حزمة من المشاريع التي تشرف على تنفيذها والتي شملت مشروع إنشاء مصنع انتاج مياه معدنية في مخيم الفارعة، ومشروع تأهيل وتعبيد طرق داخلية وإنشاء شبكة صرف صحي وتصريف مياه أمطار، بالإضافة إلى مشروع تأهيل وترميم قاعة مركز الشباب الاجتماعي بمخيم الأمعري، وإنشاء صالة متعددة الأغراض في طولكرم".

ومن ضمن المشاريع أيضًا، شراء أرض بمحاذاة المخيم وإنشاء مسبح مغلق في حديقة الشهيد ياسر عرفات في مخيم عسكر القديم ، واستكمال مشروع إنشاء مجمع تجاري عين السلطان مخيم عين السلطان، وتشطيب الطابق الثالث من مقر اللجنة الشعبية للخدمات لمخيم قدوره ومشروع تعبيد الشارع الرئيس في مخيم العروب، ومشروع استكمال تأهيل وتأثيث قاعة متعددة الأغراض بمخيم بلاطة، وإنشاء ملعب خماسي وتأهيل مركز الشباب الاجتماعي في مخيم نورشمس".

وأوضحت الدائرة في تقريرها، أن متابعة تنفيذ المشاريع تسير على قدم وساق بالتنسيق بين إدارة المشاريع واللجان الشعبية في المخيمات لضمان انجازها وفق المواعيد المحددة والمقررة حسب اتفاقيات التعاقد مع الشركات المرسى عليها تنفيذ المشاريع المذكورة .

أبو هولي: شؤون اللاجئين تولي أهمية بالغة للمشاريع الإنمائية المنتجة
أبو هولي: شؤون اللاجئين تولي أهمية بالغة للمشاريع الإنمائية المنتجة