وإصابات خلال المواجهات

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات مع الاحتلال، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

بيت لحم: أفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة عبد العزيز أبو سرور (25 عاما)، بعد دهم منزل والده، وتفتيشه، في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

طوباس: وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرحمن جهاد بني عودة، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة طمون جنوب طوباس.

وفي نابلس: أصيب عشرات الطلبة، صباح اليوم، بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي بغزارة صوب مدرسة عوريف الثانوية، ما حدا بإدارتها إلى إخلاء جميع الطلبة.  

وأفاد مدير المدرسة عايد القط، بأن قوات الاحتلال هاجمت المدرسة بالقنابل الغازية المسيلة للدموع بشكل كثيف، ما اضطر إدارة المدرسة لإخلاء الطلبة، مشيرًا إلى تجمع مجموعة من مستوطني "يتسهار" في المنطقة القريبة من المدرسة.

وأضاف، أن عددا من الطلبة أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

كما وأكد القط، على أن المدرسة تشهد اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث أخلت إدارة المدرسة الطلبة ثمانية مرات خلال الفصل الدراسي الأول، وستة مرات منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

جنين: ذكر مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عادل مصطفى معلا (19 عاما)، على حاجز عسكري، نصبته قرب الجامعة العربية الأميركية.

رام الله: وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عبوين شمال رام الله، واعتقلت كلا من: سلطان عثمان، ومحمود سلطان، وأحمد سلطان، ويوسف سعيد حمد، وأحمد جعفر حرب.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت حي أم الشرايط، وداهمت منزل المواطن ياسر الطريفي، وفتشته.

الخليل: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، محيط مدرسة النهضة الأساسية للبنين وسط مدينة الخليل، وهددت بإطلاق الرصاص والقنابل صوبها.

وأفادت ، بأن قوات الاحتلال داهمت محيط المدرسة، واعتلت منطقة "قب الجانب" المحاذية لها، وهددت بإطلاق الرصاص والقنابل الغازية والصوتية صوبها، ما تسبب بحالة من الذعر في صفوف الطلبة.

كما داهمت تلك القوات بلدات بيت كاحل، وسعير، ودورا، وفتشت عدة منازل فيها، عرف من أصحابها: محمد خليل عصافرة، ومنزل والد الشهيد ضياء عبد الحليم التلاحمه.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي "جورة بحلص"، وأوقفت المركبات وفتشتها ودققت بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

القدس المحتلة: اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ شرطة الاحتلال، اعتقلت حارس المسجد الأقصى محمد الصالحي من منطقة باب الرحمة، واقتادته إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال المُسنّة المقدسية نفيسة خويص من أحد أبواب المسجد الأقصى وحولتها إلى مركز للتحقيق معها.