وإضراب يعم بيت لحم

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اضراب تجاري
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة مداهمات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

في جنين

ذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت اليوم، كلًا من: الأسير المحرر الشاب طه ناجح شرقاوي من الزبابدة جنوب جنين، ومعتز يوسف أبو جلبوش، وعبد الله صالح موسى من مركة، عقب دهم منازل ذويهم في البلدتين. 

بيت لحم 

عمّ الإضراب الشامل اليوم، محافظة بيت لحم، حدادًا على روح الشهيد أحمد جمال مناصرة (23 عامًا) من قرية وادي فوكين غرب بيت لحم.

وكان مناصرة قد استشهد ليلة أمس في عملية إعدامٍ مباشرٍ من نقطة الصفر عندما كان ينقذ مصابًا آخر برصاص الاحتلال، حيث سيشيع جثمانه اليوم بعد صلاة الظهر في مقبرة القرية، حيث سينطلق الموكب الجنائزي من مستشفى بيت جالا الحكومي صوب منزله، ومن ثم مواراته الثرى.

ويأتي الإضراب بناءً على دعوة لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم، حيث يشمل المحلات التجارية، والمدارس، والجامعات، وكل مناحي الحياة، باستثناء قطاع الصحة .

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن ما جرى هو إعدام مباشر لشابٍ في مقتبل العمر، محملًا سلطات الاحتلال مسؤولية ما يجري، ومطالبًا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لإيقاف همجية الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

وعلى صعيدٍ آخر، سلمت قوات الاحتلال، اليوم، شابًا من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بلاغًا لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمنى، بأن قوات الاحتلال سلمت الشاب عمر حسن صبيح (24 عامًا ) بلاغًا؛ لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" الجاثمة على أراضي المواطنين جنوبًا، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

الخليل: اعتقلت قوات الاختلال، الخميس، طفلاً من مدرسته بمدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ جيش الاحتلال اعتقل طفل من داخل مدرسته، واعتدى على معلميه في الخليل، واقتادوه إلى جهةٍ مجهولة.