مجدلاني يعلق على تصريحات ترمب بشان هضبة الجولان المحتلة

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

علق الأمين العام  لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، اليوم الحمعة، على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الاعتراف بسيادة "إسرائيل" على هضبة الجولان المحتلة.

وقال مجدلاني في تصريحٍ صحفي: إن "إدارة ترامب تحاول وبكل الطرق السياسية أن تعطي دولة الاحتلال دورًا أكبر من قيمتها في المنطقة، وتسويقها على أنها واحة الديمقراطية وركيزة الاستراتيجية الأميركية بالمنطقة، في الوقت الذي نذكر به إدارة ترمب أن اسرائيل دولة احتلال تتعدى على أراضي كافة الدول وتمارس أبشع الجرائم".

وأضاف: "بعد الاعتراف بالقدس ونقل السفارة الأميركية إليها، يأتي الدور الأميركي لإكمال مسلسل حلقاته التصعيدية بالاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، في تحد سافر للشرعية الدولية والقانون الدولي".

وتابع مجدلاني "هذه القرارات لا قيمة لها على أرض الواقع ولن تغير من واقع أن القدس والجولان أراضي عربية محتلة، ومن حقنا وحق شعوبنا ممارسة كافة أشكال النضال لإنهاء هذا الاحتلال وكنسه عن أرضنا".

اعتبر مجدلاني أن تصريحات ترمب تعكس السياسة الأميركية الهادفة لاستبدال القوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية بقرارات الإدارة الأميركية.